عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الثلاثاء، في مقر نقابة الصحافة "بيت سوكولوف" في تل أبيب مؤتمرا صحفيا لوسائل الإعلام العبرية، لعرض موقف الجماهير العربية من قانون القومية الاقتلاعي العنصري. وتبع المؤتمر لقاء مع ممثلي قوى وأطر سلامية وديمقراطية إسرائيلية، مع ممثلي لجنة المتابعة، حول التعاون والشراكة في المعركة ضد قانون القومية.

وقاطع شاب المؤتمر وهاجم القيادة العربية، وقد علمنا أن الحديث يدور عن شاب من الفريديس يطالب منذ فترة باختياره رئيسًا للقائمة المشتركة .

وتكلم في المؤتمر الصحفي رئيس المتابعة محمد بركة، ومدير عام مركز "عدالة" المحامي حسن جبارين، وأدار المؤتمر، رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في لجنة المتابعة رجا زعاترة. وشارك في الرد على أسئلة الصحفيين، نواب القائمة المشتركة، رئيس الكتلة د. جمال زحالقة، وعبد الحكيم حاج يحيى، وجمعة الزبارقة، ود. عوفر كسيف، كما حضر المؤتمر النائب سعيد الخرومي.

وشدد بركة في كلمته، على أن مطلب الجماهير العربية، وقواها السياسية، هو الغاء القانون برمته، ودعا القوى الديمقراطية الإسرائيلية، لتصعيدا حراكها، وتوطد الشراكة مع الجماهير العربية، المستهدفة الأولى من القانون، بهدف الغائه.

وعرض المحامي جبارين، حيثيات الالتماس للمحكمة العليا ضد قانون القومية، الذي قدمه مركز "عدالة" باسم المتابعة واللجنة القطرية، والقائمة المشتركة، مشددا على أن القانون يتعارض مع حقوق انسان أساسية، ويتعارض مع مواثيق دولية.

وبعد المؤتمر الصحفي، عقد في القاعة ذاتها، لقاء مع ممثلي قوى ديمقراطية وسلامية، بهدف التنسيق لمشاركة هذه القوى في مظاهرة لجنة المتابعة التي ستجري يوم السبت القريب في تل ابيب. وشارك في اللقاء، رئيس المتابعة بركة، وعضو سكرتارية المتابعة د. امطانس شحادة، والنائب جمعة الزبارقة، ورجا زعاترة، والمسؤول الإعلامي في كتلة القائمة المشتركة رياض محاميد.

وجرى التداول في اللقاء، حول آفاق التعاون والتنسيق، وكيفية التجند والمشاركة في المظاهرة، التي من المتوخى أن تكون ضخمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]