رفضت رئاسة الكنيست، اليوم الاربعاء، الاستقالة التي تقدّم بها النائب وائل يونس.


وقدّم النائب وائل يونس عن الحركة العربيّة للتغيير والقائمة المشتركة، اليوم الاربعاء استقالته التزاما بالتناوب ما بين الحركة العربيّة للتغيير والتجمع الوطني الديمقراطي.

ومن المفترض ان تدخل نيفين ابو رحمون كنائبة عن التجمع عقب استقالة يونس عن الحركة العربيّة للتغيير.

وعلم "بكرا" على ان رفض الاستقالة جاء بحجّة انّها باللغة العربيّة.

بيان العربية للتغيير: في أول تحد لقانون القومية، النائب وائل يونس يقدم ورقة استقالته باللغة العربية ورئيس الكنيست يرفضها

وفق التفاهمات بين الاحزاب في اللجنة الرباعية، قدم النائب وائل يونس العربية للتغيير، القائمة المشتركة اليوم (الأربعاء) مكتوب استاقلته لرئيس الكنيست،

وقد تم تقديم المكتوب باللغه العربية وذلك في أول تحد لقانون القومية العنصري والذي ينص على الحط من مكانة اللغة العربية، لغتنا نحن سكان البلاد الأصليين، وقد رفض رئيس الكنيست قبول مكتوب الاستقالة العربية، على أن يتم مراجعتها لغويًا وبعد الاستشارة القضائية .

وفي أوّل رد له على رفض رئيس الكنيست يولي ادلشتين قبول ورقة استقالته باللغة العربية قال النائب وائل يونس:
ورقة استقالتي هي ورقة ادانة لهذه الحكومة والكنيست وهي عمليًا أول امتحان لهم في ترجمة قانون القومية بشكل فعلي وعلى أرض الواقع، وقد كان رفضه هو بمثابة تأكيد على ان اللغة العربية فقدت صفتها الرسمية.

واكّد يونس: من حقي تقديم استقالتي بلغتي الأم، ولو كان الأمر في كندا مثلًا فكان رئيس البرلمان سيقبلها على الفور، فلا نقبل مقارنات بعد اليوم مع أنظمة ديموقراطية وإنما مع انظمة رجعية وانظمة أبارتهايد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]