الشريط الأخباري

ماذا عن العلم الفلسطيني في مظاهرة الغد بتل أبيب؟

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/08/2018 19:23 , التعديل الأخير 10/08/2018 19:23
ماذا عن العلم الفلسطيني في مظاهرة الغد بتل أبيب؟

تتزاحم صفحات الناشطين الفيسبوكيّين والحزبيّين بمنشورات حول قضية رفع الأعلام الحزبيّة والفلسطينيّة في مظاهرة السبت 11.8 في تل أيب، ضد قانون القومية. والتي تنظمها لجنة المتابعة.

وقد زعم البعض أن الجهات المنظمة للمظاهرة طلبت عدم رفع العلم الفلسطيني، فيما نفا اعضاء المتابعة هذا الأمر وقالوا أن فكرة عدم العلم الفلسطيني نبعت من شخصيات وناشطين فيما لم تدعو المتابعة بشكل رسمي لهذا الأمر، وفي حديث لـ "بكرا" قال رئيس الجبهة الديمقراطية،  د.عفو اغبارية:" انا ضد رفع الاعلام ولا يوجد علم واحد يوحدّ الجميع غير العلم الفلسطيني. ولكن رفع العلم الفلسطيني في مظاهرة نريد ان تكون بها مشاركة يهودية جدية كما هو منتظر. فهذه الخطوة ممكن ان لا تكون في مكانها من أجل الوصول الى الهدف المنشود وهو استقطاب اكثر ما يمكن من الدعم من الشارع اليهودي. لهذا السبب مفضل بدون أعلام وأمل ان يلتزم الجميع في ذلك".

وأنهى كلامه قائلا:" كذلك كنت اتمنّى على الجميع عدم الانجرار وراء اي استفزاز. ولا يقل أهمية عن المحافظة على النظام والنظافة".

لا نرفع الاعلام الحزبية 

أما أمين عام التجمع - د.مطانس شحادة قال:" بفعاليّات المتابعة لا ترفع الأعلام الحزبيّة وانا ادعو للمشاركة بأكبر عدد ممكن والمظاهرة عنوانها التصدي واسقاطنا ورفضنا لقانون القوميّة يعني رفض جوهر هذا النظام لأن القانون يعكس جوهر ونظام سياسة اسرائيل و المظاهرة هي مظاهرة عربية حتى لو شاركت فيها فئات غير عربية ولن ترفع الاعلام الاسرائيلية ولا توجد هناك دعوة من قبل المتابعة بعدم رفع الأعلام الفلسطينيّة".

أضف تعليق

التعليقات