الشريط الأخباري

د. سمير بن سعيد يعلن ترشيح نفسه لرئاسة مجلس شقيب السلام في النقب

نشر بـ 10/08/2018 22:58 , التعديل الأخير 10/08/2018 22:58
د. سمير بن سعيد يعلن ترشيح نفسه لرئاسة مجلس شقيب السلام في النقب

أعلن الدكتور سمير بن سعيد، عن ترشيح نفسه لرئاسة مجلس شقيب السلام المحلي في النقب.

ويشار الى أن بن سعيد قام بإجراء برايمرز (انتخابات تمهيدية) ليست عائلية على أساس يشكل معظم العائلات (11 عائلة كبيرة بتشكيلة شباب ومثقفين وسياسيين سابقين)، وحظي بتأييد معظم الأعضاء الذين شكلوا القاعدة للقائمة الجديدة بعد مفاوضات استمرت نصف عام.

وسيقوم د. بن سعيد (39 عاما)، وهو متزوج وأب لأربعة أولاد، بخوض الانتخابات للرئاسة والعضوية ضمن قائمة "معا نحو المستقبل" التي تشكلت من قائمتي "المستقبل" و"معا" التي خاضت الانتخابات السابقة.

وتحالفت القائمة الأكبر في تاريخ الشقيب مع قائمة الاتفاق وقائمة شباب شقيب السلام في أكبر ائتلاف عرفته البلدة.

لست مرشح عائلة او قبيلة 

وقال بن سعيد: "قلت في إعلان ترشحي بأنني لست مرشحاً عن عائلة أو قبيلة، فرسولنا الكريم قال دعوها فإنها منتنة. أنا مرشح من قبل جمهور الشباب الذين يريدون التغيير".

وأشار بن سعيد إلى أن المرأة بالنسبة لنا شريك كامل في القائمة، وهي جزء من الناشطين لافتا إلى أن تركيبة القائمة مبنية على التحالفات التي ترفض العصبية القبلية، وأكد أن المرأة سيكون لها دور في المجموعة الاستشارية، وهي شريك بنسبة 50% في العمل ضمن السلطات المحلية".

وكان بن سعيد مدرسا للغة العربية ومحاضرا في الماضي، وقد شغل منصب مدير قسم التربية والتعليم في السنوات الأربع الأخيرة، حيث قدّم استقالته من منصبه وفقا للقانون.

بقي أن نشير إلى أن رئيس المجلس الحالي عامر أبو معمر أعلن عن ترشيح نفسه لفترة رئاسية جديدة.

أضف تعليق

التعليقات