الشريط الأخباري

مجموعة جديدة من الأدباء توقع على عريضة الدعوة لمظاهرة المتابعة اليوم

موقع بُـكرا
نشر بـ 11/08/2018 10:37 , التعديل الأخير 11/08/2018 10:37
مجموعة جديدة من الأدباء توقع على عريضة الدعوة لمظاهرة المتابعة اليوم


يتواصل التوقيع على العريضة التي أصدرها كتاب وشعراء وفنانين، يعلنون فيها رفضهم لقانون القومية الاقتلاعي العنصري، ويدعون للمشاركة في مظاهرة لجنة المتابعة العليا مساء اليوم في تل ابيب.

وقد ضمت المجموعة الثانية 24 أديبا من "الاتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين 48"، ليصل عدد الموقعين الى حوالي 220 شخصا. وجاء في العريضة، "نحن الموقعين ادناه، ادباء وكتاب وشعراء وفنانين، نؤكد موقفنا الحازم برفض قانون القومية العنصري الذي سنته الكنيست في 19\7\2018، والذي يستهدف وجودنا وهويتنا وحقوقنا ولغتنا".

"وعليه ندعو الى أوسع وحدة وطنية وديموقراطية من اجل اسقاط هذا القانون. كما ندعو جماهير شعبنا كافة الى المشاركة الشعبية الواسعة في المظاهرة الوحدوية التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا وذلك اليوم السبت في الساعة السابعة والنصف مساء في تل ابيب.

والموقعون في الدفعة الثانية، حسب ما وردت في البيان: سامي مهنا- البقيعة، محمد علي سعيد- طمرة، يعقوب حجازي- عكا، فهيم أبو ركن- عسفيا، خالد اغبارية- أم الفحم، جهاد بلعوم- الطيبة، خالد عوض- الناصرة، سمير ابو الهيجاء- أم الفحم، جريس بولص- كفر ياسيف، فهيمة هواش- كابول، زهدي غاوي- كفر قرع، جورج فرح- شفاعمرو، اسراء محاميد- أم الفحم، محمد صبيح- الشبلي، مسلم محاميد- أم الفحم، مفيد قويقس- يركا، ميسا الصح- عرابة البطوف، مقبولة عبد الحليم- كفر مندا، ايمان مصاروة- الناصرة، انور خير- دالية الكرمل- جميل بدوية، كفر قرع- نبال هواري- ترشيحا، هناء شوقي- الناصرة، وفاء زبيدات- بسمة طبعون.
 

أضف تعليق

التعليقات