شارك بالأمس عشرات الألوف من الجماهير عربا ويهودا، في المظاهرة الكبرى التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية في تل أبيب ضد قانون القومية الذي يؤسس لدولة الأبرتهايد.

هذا وأطلقت صرخة موحدة مطالبة رئيس الحكومة نتنياهوا وزمرته بإلغاء قانون القومية ، كما ونددوا بسياسة الحكومة العنصرية من خلال الشعارات التي تم رفعها والهتافات التي أطلقت من وسط مدينة تل ابيب . 

وحول القانون تحدث مراسلنا الى النائب ايمن عودة الذي قال :" عشرات آلاف الأشخاص الذين وصلوا اليوم هم الرد على العنصرية والتمييز والانقسام والتحريض. نحن المعسكر الديمقراطي ، نحن عرب ويهود ، نطلب مكانا متساويا هنا لقوتنا. 

وقال عودة :" هذا القانون هو القشة الأخيرة في حكومة الامتيازات ، حكومة التفوق والاستبداد التي تريدنا منقسمون وضعيفون ، وتضطهد الأقليات ، لكن الجماهير التي خرجت اليوم أثبتت أننا غير منفصلين وأن هناك صوتًا آخر سوف يسمع" .

وحول المطالبة باستقالة النواب العرب من الكنيست قال :" لسنا منتخبين من حزب المعسكر الصهيوني كالنائب السابق بهلول، بل نحن لدينا قضية وأصحاب حق ، ووجودنا داخل الكنيست من أجل اعلاء صوت الحق والدفاع عن قضايانا، على عكس ما تسعى لإنجازه حكومة اليمين بإقصائنا من أروقة الكنيست وجلب نواب عرب من زمرتها لتسن وتشرع القوانين العنصرية بحرية . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]