تفتتح بعد ايام قليلة المدارس ابوابها مستقبلة الطلاب من جميع فئات الاعمار المختلفة، وقد كان لنا في موقع "بكرا" حديث مع ايمن زعبي رئيس اتحاد لجان اولياء امور الطلاب في الناصرة حول جاهزية المدارس لاستقبال السنة الدراسية الجديدة والذي قال: "بلدية الناصرة لم تقم بما يجب عليها القيام به، توجهنا لهم في عدة مواقف بشكل كتابي وشفهي وايضًا، توجهنا لشريف صفدي المدير العام لبلدية الناصرة اكثر من مرة كي يتم وضع خطة عمل لتجهيز المدارس لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي رد. المدارس بحاجة الى الكثير من الصيانة والترميمات، فمثلًا الابواب بحاجة الى تقوية، المنافع بحاجة الى ترميم، دهن الصفوف من جديد حتى انه يوجد غرف لا يوجد بها منفس".

وقد اكمل ايمن زعبي : "يوجد مباني مؤقتة التي يجب ترميمها كل 5 سنوات بحسب المعايير، لكن ها هي تدخل عامها الـ8 بلا ترميم، مثال على ذلك مدرستي توفيق زياد والجليل، يوجد فيها مباني بحاجة الى ترميم وقد مر اكثر من 5 سنوات ولم يتم الاهتمام بهذه المباني".

وقد اضاف: "كانت هنالك جلسة من قبل مع الرئيس علي السلام لكن لم يتم حل الموضوع، نحن ومنذ عدة سنوات نتوجه للبلدية بالنسبة لموضوع الترميمات لكن حتى هذه الساعة لم تتم الصيانة. على سبيل المثال اذا تطرقنا الى مدرسة البيروني فهي لا تصلح للتعليم، كان هنالك وعود من قِبل علي في مهرجان افتتاح مدرسة الثانوية على اسم خالد سليمان ب 2018\01\01 ببناء مدرسة جديدة ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم بناء هذه المدرسة، كذلك مدرسة مي زيادة فيها الكثير من النواقص وهي غير امنة. انا اقولها بصراحة مدرسنا غير جاهزة من ناحية امن وامان، تقنية وصيانة"

وقد اكمل حديثه قائلًا: " في حال عدم ايجاد حل سيتم التوجه الى وزارة المعارف، ناسف على الوضع الحالي لكن في حال عدم الرد علينا وعدم التجاوب من قِبل البلدية ومديرها العام سنضطر الى التوجه الى الجهات الرسمية. نحن نأمل ان يكون هنالك اجتماع كي لا نصل لمرحلة تصعيد بهدف الاستجابة الى مطالب الاتحاد".

وقد اختتم وقال: "غدًا سيكون هنالك تشاور حول هذا الموضوع ومن الممكن ان يتم اعطاء دعوى لاجتماع طارئ حول موضوع وضع المدارس العربية وجاهزيتها".

تعقيب المدير العام لبلدية الناصرة د. شريف صفدي

وقد توجه مراسل موقع "بكرا" لد. شريف صفدي المدير العام لبلدية الناصرة بهدف الحصول على تعقيبه حول الامر والذي قال بدوره: " المدارس جاهزة لاستقبال السنة الدراسية والاشياء المهمة موجودة في المدارس، لا يوجد اي خطورة والتحضيرات على قدم وساق، طبيعي ان يكون هنالك نقص هنا وهناك لكن هذه اشياء بسيطة يمكن ان نتداركها ونطلع عليها بعد اسبوع من افتتاح المدارس كي يتم تصليح وترميم الاشياء الناقصة. ما ذُكر من قِبل ايمن زعبي ليس صحيحًا، نعم قد قام بطلب اجتماع مع مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة سامية بصول ونحن بدورنا نحب التعاون دائمًا مع اللجنة لكن ليس كل ما يطلبونه هو صحيح في نهاية الامر هم ليسوا باشخاص ذو خبرة ومهنية عالية لذا نحن دائمًا نقوم باخذ اعتبار لامور معينة وليس لكل الطلبات. وأؤكد أن قسم الصيانة يعمل 24 ساعة كي يتم تجهيز المدارس على احسن وجه، الجاهزية ليست نسبة 100% لكن فيما يتعلق بالاشياء الاساسية والتى ترتبط بموضوع الامن والامان فالجاهزية هي على اتم وجه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]