قليلون كانوا يعلمون أن جورج قرداحي توصّل إلى إتفاق مع قناة «مود» السعودية لتقديم برنامج على شاشتها. فقد كان من المفترض أن تنطلق تلك المحطة في الصيف الحالي، لكنّ القائمين عليها جمّدوا مشاريعها التلفزيونية فجأة، من دون الكشف عن إمكانية إنطلاقتها أو طيّ ملفّها كلّياً. تزامن الخبر مع إنتشار صورة للمقدّم اللبناني تجمعه بتركي آل الشيخ مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصاحب «مود»، وقرأ البعض تلك الخطوة بأنها عودة للتعاون بين قرداحي والشاشات السعودية.

فقد كان نجم برنامج «من سيربح المليون» ممنوعاً من الظهور على المحطات الخليجية والسعودية تحديداً، بسبب موقفه السياسي من الحرب السورية. كما نتج عن مواقفه فسخ عقده مع قناة mbc التي عمل فيها سنوات طويلة. لكن يبدو أن تلك «الحرب» التي كانت واجهها قرداحي قد وصلت إلى خواتيمها، بعدما رفع الحظر عنه ليعود إلى أحضان المحطات السعودية. في هذا السياق، يؤكّد قرداحي الخبر في حديث لـ«الأخبار» ويقول «بالفعل وقّعت إتفاقاً مع «مود» وكان كل شيء يسير على ما يرام لعودتي إلى المشاهد السعودي. لكن المشروع تجمّد لأسباب تتعلّق بالقائمين على المحطة». على المقلب الآخر، رغم تعثّر ظهور قرداحي على «مود»، سيطلّ قريباً على قناة On tv المصرية.

ويشرح المقدّم «إتفقت مع المحطة لتقديم برنامج إجتماعي يبدأ تصويره قريباً في القاهرة، ويعرض في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. العمل إجتماعي يخاطب شريحة كبيرة من الناس، وربما يستمرّ مواسم عدّة. لم أختر إسمه بعد، لكن التحضيرات له إنطلقت وقريباً سأكشف عن تفاصيله». وعن تجربته مع قناة «الحياة» المصرية يشرح «لقد تركت العمل في الشاشة بسبب الازمة المالية التي عصفت بها وأدّت إلى عدم دفع مستحقاتي المالية. رفعت دعوى قضائية ضدّ «الحياة» وربحتها، وستتابع القضية في الفترة المقبلة». فهل وجد قرداحي نفسه في البرامج الاجتماعية أكثر من غيرها؟. يجيب: «لقد كانت تجربتي مع البرامج الاجتماعية ناجحة، تحديداً برنامج «المسامح كريم» الذي عرض على قنوات عدة. ذلك العمل التلفزيوني يدعو للتسامح والمحبة وهما صفتان نحن بحاجة إليهما اليوم». يختتم المقدّم حديثه بالتأكيد على أنه لم يعد يوقع عقداً حصرياً مع أيّ قناة، ويفضّل العمل حرّاً، مما يضمن له حقوقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]