شبكة بيليفون مستقرة والخدمة منتظمة
قال مدير عام بيليفون، في حديث له لوسائل الاعلام ان الخدمة عادت كالمعتاد امس الاحد في الساعة 20:30 وفي ساعات الليل اجريت اعمال إضافية للتاكد من عمل الشبكة بشكل منتظم للمنتسبين، ونحن نعالج توجهات معدودة ونفحص ما حدث"

وأجرت بيليفون صباحا ارشادا للصحفيين في ضوء التشويشات بالامس.
رون جورؤون مدير عام بيليفون قال في مستهل حديثه "اريد ان افتتح حديثي بالاعتذار للزبائن الذين واجهوا بالامس خدمة غير جيدة ونقص في الاتاحة".

جورؤون اضاف: شبكة بيليفون تتواجد طيلة الوقت بتوسيع وتحديث مستمر. كجزء من التحديثات وتغيير قاعدة المنتسبين المركزية في الشبكة (H LR) لنظام متطور اكثر، بالامس في الساعة 12:00 ونتيجة لاعمال التحديث ظهرت مشكلة الاتاحة. في البداية حدث ضغط في الشبكة وبعدها تمحور الخلل في الارقام التي تبدأ بالرقمين 6 و 7 حيث تمركزت على احد الخوادم الذي فيه الخلل. ومنذ اكتشاف مصدر الخلل بدأ نقل المنتسبين الى الخادم الاحتياطي وتم اجراء تحديث البرنامج واعيدت الخدمة لهؤلاء المنتسبين. الخدمة عادت الى المعتاد في الساعة 20:30".

ووفق اقواله، تم اجراء اعمال إضافية للتاكد من انتظام الخدمة وصحيح لهذه المرحلة الشبكة ثابتة وسليمة. ونحن نعالج توجهات معدودة لمركز الخدمة، وغالبا فان اطفاء واعادة تشغيل الجهاز يحل المشكلة".

واضاف جورؤون: معروف لنا ان حدثاً هذا يلزمنا بتقديم التعويض ونحن سنبحث ذلك في اسرع وقت ممكن. وبموازاة ذلك ستبدأ عملية فحص للخلل واتخاذ العبر بشكل منتظم. جل مجهودنا كان نحو اعادة الخدمة للزبائن والذين هم الاكثر أهمية بالنسبة لنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]