مع افتتاح العام الدراسي الجديد وعودة ابنائنا وبناتنا الى مقاعد الدراسة، توجه النائب النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية والثقافة البرلمانية، بأمنيات النجاح والتوفيق للطلاب والطالبات ولأهاليهم وللهيئات التدريسيّة، متمنيًا عامًا دراسيًا مثمرًا وناجحًا في مجتمعنا.

وقال النائب جبارين ان "العلم والمعرفة هما الاساس لتقدم مجتمعنا ولبناء المستقبل الأفضل لأجيال الغد، وبواسطتهما نستطيع مواجهة آفات العنف والجريمة في مجتمعنا، ومواجهة العنصرية الممنهجة ضدنا في وطننا".

وأضاف جبارين: "يُفتتح هذا العام في ظل تكريس العنصرية والمس باللغة العربية عبر قانون القومية اليهودية، وهذا الأمر يُحتم على المربين والهيئات التدريسية في مدارسنا العمل من أجل تعزيز الانتماء للهوية العربية الفلسطينية، وكذلك التأكيد على أهمية مناهضة العنف وتعزيز ثقافة التسامح والحوار واحترام التعددية من خلال المناهج التعليمية والتدريسية والنشاطات اللامنهجية".

ودعا جبارين الطواقم التدريسية الى المبادرة لنشاطات وفعاليات تهدف لحماية وتعزيز مكانة اللغة العربية والهوية الفلسطينية بين الطلاب وذلك تنفيذًا لقرار لجنة المتابعة العليا ولجنة متابعة التعليم بالإعلان عن هذا العام "عام اللغة العربية والهوية"، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرة لحماية لغتنا العربية بكل ابعادها الوطنية والاجتماعية والتاريخية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]