نفّذ المحامي رضا جابر مدير مركز أمان لمجتمع أمن في الوسط العربي، احتجاجاً في مؤتمر افتتاح السنة القضائيّة في تلّ أبيب من خلال القاءه كلمة احتجاجية عن العنف والجريمة بالوسط العربي.

ودعا جابر في كلمته، الشرطة والنيابة العامة الى اخذ موقف من هذه القضيّة والعمل على الحدّ منها بشكل صارم.


وقال بحديثه مع بكرا:" كان لا بد، وأرى من واجبي ذلك، ان نؤكد كمحامين عرب بان موقف النقابة بعدم ادراج قانون القومية في مؤتمر النقابة هو خطأ فادح. وأيضا التمثيل المعدوم تقريبا للمتحدثين العرب في المؤتمر. كنت قد قررت عدم المشاركة، كزملاء لي، بسبب هذين الامرين، ولكن رأيت بان المشاركة وابداء الرأي مهم".

وأردف:" كنت أعرف بأيّ أجواء سأتواجد وأعرف بان الحضور من يتوقد ان ابدأ بانتقاد مجتمعنا ولكن اخترت بأن احاول أن أوصل رسالة واضحة عن مسؤولية الشرطة والنيابة العامة. لم اتوقع اي مساندة لذلك من المحامين".


وأنهى كلامه قائلا:" بل بالعكس توقّعت الهجوم الأرعن وان العربي في خانة الاتهام الدائم هو المطلوب. أعرف بان المشاركة لها ثمنها وانا مستعد لذلك ما دام الهدف الاسمى بالنسبة لي هو مناهضة الجريمة في مجتمعنا وإستثمار اي مشاركة لوضع هذا الموضوع وبقوة في كل محفل. هل كان ذلك مجديا؟ أحاول أن اجتهد وأعوّل دائما على أنّ الإستمرار هو أساس النجاح وليس توقع ان يحدث شيء جدي من فعل واحد كهذا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]