قال حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح اننا نفحص مع السلطات السعودية الانباء التي ترددت مؤخرا من ان السعودية اوقفت منح تأشيرة العمرة لحملة جواز السفر الاردني المؤقت الخاص بسكان القدس مؤكدا انه لم يصلنا اي تاكيد رسمي بذلك من قبل السفارة السعودية بعمان.

وقال عبد القادر ل بكرا انه في حال وجود قرار كهذا بالتاكيد يشكل مسا بحقوق المقدسيين الذين يؤدون العمرة بشكل متواصل على مدار العام, مضيفا اذا ما تاكدنا من صحة هذا الخبر سوف نتواصل مع السلطات السعودية من خلال القيادات السياسية والدينية من اجل الغاء هكذا قرار اذا كان موجودا.

ولفت الى انه ليس لدينا اي تفسير حتى الان لاهداف هذا القرار السعودي علما انه في الفترة السابقة كان المقدسيون وحملة جوازات السفر الاردنية بدون رقم وطني كانوا يتوجهون سواء لزيارة اقاربهم في السعودية او لاداء العمرة خاصة ان العديد من المقدسيين لديهم ابناء واقارب في المملكة العربية السعودية ويقومون بزيارتهم باستمرار مشددا ان من شأن هذا القرار ان يقطع اواصر العلاقة والسفر بين ابناء العائلات.

وكانت المملكة الاردنية الهاشمية قد قررت قبل ايام معدودة تخفيض رسوم إصدار جوازات السفر الدائم او المؤقت للمقيمين في القدس من 200 دينار إلى 50 دينارا، كخطوة لتعزيز صمود المقدسيين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]