تهمت والدة الشهيد محمد زغلول الخطيب من بلدة بيت ريما، قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال ابنها بعد أن تعرض للضرب المبرح.
وأكدت للصحافيين الذين تواجدوا في منزل عائلة الشهيد، أن الجنود ضربوا ابنها على رأسه، مشيرة بيديها إلى كيفية دفع رأس الشهيد مرات ومرات باتجاه الحائط، مما أدى إلى سقوطه فاقدا للوعي.

وأضافت أنها حاولت التدخل للاطمئنان عن ابنها الذي كان ملقى على الأرض دون ملابسه، وأنها حاولت أن تجلب له الملابس لكن الجنود رفضوا طلبها، وامروها بجلب هويته وعدم الاقتراب من ابنها.

وقالت والدة الشهيد إن جنود الاحتلال وضعوا القيود في يدي ابنها الفاقد للوعي، وشاهدتهم بعد خروجهم من نافذة المنزل، وهم يحملونه على الاكتاف بعد أن بقي فاقدا للوعي، وهنا صوب الجنود بنادقهم صوبها وطلبوا منها العودة إلى الداخل، ولكنها اسرعت باتجاه مخرج المنزل إلا أنهم كانوا قد غادروا المكان.

واتهمت والدة الشهيد محمد الخطيب جنود الاحتلال باغتيال ابنها، متسائلة عن السبب الذي دفعهم لقتله بدم بارد.

واستشهد صباح الثلاثاء، الشاب محمد زغلول الخطيب (24 عاما)، من بلدة بيت ريما بعد تعرضه للضرب المبرح اثناء اعتقاله من قبل الوحدات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال.
وقال بشير شقيق الشهيد، أن قرابة 40 جندياً من الوحدات الخاصة الإسرائيلية اقتحموا منزل العائلة فجر اليوم، واعتقلوا محمد، واعتدوا عليه بالضرب المبرح وبشكل وحشي، فسقط مغشيا عليه، واعتقله الجنود وهم يحملونه.

 

وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد الخطيب، نتيجة الضرب الوحشي الذي تعرض له على أيدي قوات خاصة إسرائيلية خلال اعتقاله من منزله ونقله الى مستوطنة حلميش.

وبين اللواء أبو بكر أن طريقة الاعتقال الوحشية تؤكد على نية الإحتلال قتل الشهيد الخطيب، حيث اقتحام البيت بأعداد كبيرة من الوحدات الخاصة المعززة بالجيش، ومباشرة الضرب منذ اللحظات الأولى لاعتقاله، واقتيادة إلى مستوطنة حلميش، وخلال كل هذه الساعات كان يتعرض للاعتداء المتواصل.

وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الدولي للتحرك الفوري ومحاسبة "إسرائيل" على هذه الجريمة وعلى عشرات الجرائم التي ترتكب يوميا بحق الأسرى بشكل علني وفاضح، حيث أصبح الصمت على جرائم الاحتلال لا يطاق، وبهذه الجريمة ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 217.

وأضاف أبو بكر "نحن على تواصل حاليا مع الإرتباط المدني الفلسطيني، ولكننا في الوقت ذاته نقوم بمتابعة الموضوع من خلال طاقم من محامي الهيئة، وإننا بصدد تقدية طلب للمحكمة الإسرائيلية المختصة للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد، على أن يتم قبل ذلك تشريحه بحضور طبيب فلسطيني للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الجريمة البشعة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]