قدمت النيابة العامة الإسرائيلية وبقرار مشترك مع المستشار القضائي للحكومة، لائحة اتهام ضد القيادي في حركة "أبناء البلد"، رجا اغبارية (66 عامًا) تنسب إليه تهم التحريض للإرهاب والانتماء لمنظمة ارهابية! – وفق ما جاء في بيان النيابة.

وكان اغبارية قد اعتقلت قبل اسبوع وتم تمديد اعتقاله اكثر من مرة قبل تقديم لائحة الاتهام صباح اليوم.

وفي تفاصيل لائحة الاتهام جاء: أن اغبارية شغل في الماضي منصب السكرتير العام لأبناء البلد، واحد قيادات الحركة وعضو سكرتارية لجنة المتابعة، وقد نشر عدة مرات في حساباته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال الفترة ما بين شهر تموز يوليو 2017 حتى تموز 2018، عدة منشورات تظهر دعمه وانتمائه لمنظمة ارهابية وحرض على الارهاب.

وجاء في لائحة الاتهام: في اعقاب عملية اطلاق النار في المسجد الأقصى والتي قتل خلالها شرطيين ونفذها 4 شبان من أم الفحم، قتلوا على اثرها أيضًا، نشر اغبارية ما يلي "هل عملية الأقصى هي بداية مرحلة جديدة لعرب الداخل؟ وأن القدس هي نقطة النزاع الأولى، ومكان الشهداء الاول الذين اختاروا الدفاع عن مسجد العرب والمسلمين، وأن أم الفحم ستشيع الشهداء بأبهى حلة، إلى مستقبل جديد والشهداء إلى جنة الخلد" وقد نشر اسماء الشبان الفحماويين نفسهم الذي نفذوا العملية. ونشر فيديو يوثق العملية.

وجاء أيضًا: أنه في أحد التعقيبات على هذا المنشور، وفي رد على من كتب أن هذه العملية تسبب بضغوطات اكبر على المسجد الأقصى قال: لا تقلقوا، المسجد الأقصى باق كشوكة في حلق الصهيونية، شباب الانتفاضة في اكناف بيت المقدس لن يسمحوا للمستوطنين بانتهاك المسجد الأقصى"، وفي تعقيب آخر قال: "استنكارات ابو مازن ولجنة المتابعة لا تمثل الشعب الفلسطيني". وفي منشور آخر رد على سؤال "قتل من جديد، هل انت جدي؟" قائلًا "هذا قتل من الطرفين، وهذه ارضنا من وحقنا الدفاع عنها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]