بفخر واعتزاز يبدأن خمس طالبات متفوّقات من ثانويّة الكرمة العلميّة في حيفا، تعليمهنّ مع افتتاح السّنة الدّراسيّة لعام 2019 \2018 في كليّة الطّب وقسم الأنظمة الصّحيّة في مستشفى "رامام" والتّخنيون.

يتم هذا المسار التّعليمي بالتّعاون مع بلديّة حيفا، وزارة التّربية والتّعليم، أطبّاء ومبادرون من مستشفى رامبام وكليّة الطّب بمعهد التّخنيون. ويُعتبر خاص وفريد من نوعه وذو مستوى عالٍ ومتميّز، حيث يُتيح الفرصة لكلّ من الطّالبات: شيران اغباريّة ، حلا حسن ، أسيل ياسين ، هديل صفدي ومسرّة شنبور المواجهة الاستثنائيّة والانكشاف لعالم الصّحّة والطّب والعمل في المستشفى وإثراء المعرفة من قِبل أعضاء هيئة تدريس الأطبّاء وممرّضات معتمدات وخريجي العلوم الطبيّة. بالإضافة إلى ذلك تُمتحن الطّالبات بامتحان بجروت بمستوى عشر وحدات تعليميّة في تخصّص الطّب، ويحصلن على مكافأة ممّا يُسهّل عليهنّ في شروط القبول والالتحاق بالتّعليم العالي في مختلف المهن الصّحيّة التي ستمكنهم من الاندماج في الأنظمة الصّحّيّة في الدّولة.

وعن هذا المسار والانجاز قالت السيدة يسرين دكور مديرة مدرسة الكرمة للعلوم :

" افتخر بالطّالبات وأتمنّى لهنّ النّجاح والتّفوّق، وأشدّد أنّ هذا المسار التّعليمي سوف يتسنّى لجميع الطّلّاب الّذين يرغبون في الاختصاص بموضوع الطّب بالإضافة لتخصّصهم بموضوع الفيزياء والرّياضيّات بمستوى خمس وحدات تعليميّة. وأتوقّع أنّ عدد الطّلّاب الّذين سيلتحقون بهذا المسار سوف يزيد في السّنة القادمة. هذا وتسعى إدارة المدرسة لفتح مجالات تعليميّة خارج إطارها لصقل وتعزيز شخصيّة الطّلّاب وكذلك تمهيدًا وتسهيلًا لبناء مستقبلهم الأكاديمي العالي."

أما السيدة ايلانا تروك مديرة مديرية التربية، الثقافة والرفاه في بلدية حيفا أضافت وقالت بهذا الصدد: " هذا البرنامج المشترك لمدرسة الكرمة للعلوم ولمدرسة عيروني أ ، والذي سوف يحدد تفرد كلا المدرستين. هو البرنامج الرائد الذي يقوده نظام التعليم في بلدية حيفا هذا العام ، حيث يفتح البرنامج أفقًا هامًا للطلاب، ويقربهم من مجال الطب ويدعوهم إلى خوض تجربة مع الأطباء والموظفين الطبيين في مركز رامبام الطبي ويساعدهم على اختيار المهنة التي سيعملون بها في المستقبل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]