علم موقع "بكرا" على أنّ شباب التغيير قاموا قبل قليل بعقد مؤتمر خاص في فندق ريمونيم في الناصرة أعلنوا من خلاله دعمهم للمرشح، رجل الأعمال وليد العفيفي. 

وحضر المؤتمر عدد من نشطاء شباب التغيير إلى جانب عدد من نشطاء مؤيدين للمرشح العفيفي. 

وفي المؤتمر تحدث كل من الناشط اشرف محروم، الناشط ايهاب دخان، والمرشح وليد العفيفي. 

الحمل ليس بسهلا 

وافتتح الاجتماع المرشح الاول عن قائمة شباب التغيير ايهاب دخان قائلا: ادعو الجميع والاستاذ وليد عفيفي لتخفيف الاجواء في الناصرة، شهدنا في الساعات الاخيرة هجوما من بعض الناشطين ومن هذا المنطلق نطالب جميع الجهات بتهدئة الاجواء فنحن كنا قبل الانتخابات اخوة واهل وسنبقى عائلة واحدة في فترة الانتخابات وما بعدها".

وعن دعمهم للمرشح وليد عفيفي قال دخان: "اعتدنا في شباب التغير ان نسير على منهج الشفافية امام الناس ولذا عقدنا المؤتمر كي نشرح الاسباب التي دفعتنا لدعم وليد العفيفي، على مدار اسابيع كان لنا اجتماعات مع العفيفي وبحثنا مشاكل البلد وفي النهاية توصلنا لمخططات مشتركة وايضا هنالك اجماع ما بيينا بان بلدنا الغالي بحاجة لنهضة في جميع المجالات كالتعليم، الاسكان، الامن والامان، حركة السير وغيرهم من القضايا".

واختتم قائلا: "نتمنى لابو خالد النجاح فالحمل ليس سهلا والبلد بحاجة لنهضة من هنا نامل التعامل المشترك كي نقوم بالنهضة وان نخرج الناصرة لمكان يليق بها وباسمها لان الناصرة هي عاصمة الجماهير العربية والبوصلة".

نتفق ونختلف 

بدوره تحدث المرشح وليد عفيفي وقال: " المشاركة، التعاون والحوار هم اساس بناء البرامج المستقبلية للنهوض بمدينة الناصرة، يجب علينا وعلى جميع الشباب الموجودة تحمل المسؤولية لان الناصرة اليوم موجودة في خطر ومن هنا مطلوب منا جميعا ان نضع ايدينا بايدي بعضنا البعض، لذا نطالب من كل الاطر ان يتعاونوا فانني لا اخجل ان ادعو الجميع بما فيهم قائمة ناصرتي وجمهورها بالتعاون وتحمل المسؤولية، من المهم التعامل مع بعضنا البعض بالاخلاق الحميدة والاساليب الحضارية وبعد ظهور نتائج الانتخابات نكون شركاء للنهوض بالمدينة واعطاء الشباب دورها، كما انني اناشد الجميع بان ياتوا يوم الانتخابات ويصوتوا كي يكون لهم دور في التغيير".

وعن دعم شباب التغيير له قال: "تحدثنا مع شباب التغيير حول عدة مواضيع منها حل مشاكل العنف، توسيع مسطح المدينة، ايجاد الاندية والاطر في الاحياء وربطها مع بعضها البعض. كل هذه المواضيع طرحناها مع شباب التغيير وتم الاتفاق عليها ولم يكن اي نقاش حولها".

واضاف:"لا يوجد لنا خلافات مع اي انسان ومن المهم محاربة العنف وايجاد الية العمل المشتركة بين جميع اطر المدينة رجالها شخصياتها جماعتها كي نفرض السلطة الاخلاقية بهدف محاربة العنف".

وعن المنصب الذي سيحصل عليه شباب التغير اكد وليد العفيفي وقال: "سيكون لشباب التغيير منصب كبير ويكونوا فعالين بالمجلس البلدي كي يتم الارتقاء بالمدينة في جميع المجالات المطلوبة، الفعالية بالعمل البلدي بحاجة لدور كبير وهي اهم من الوظائف" وعلق ايهاب حول هذا الامر حيث قال: "كنا في الدورة السابقة وسنبقى على منهحنا لا نقسم للكعكة ولا نبحث عن مواقف نحن شباب واعي وسنكون مع الاستاذ وليد ان كانت ادارته سليمة وضده عندما لا تكون هنالك ادارة سليمة".

واختتم قائلا: " اشكر شباب التغيير على موقفهم ونامل ان تكون الشراكة معهن ليست بصعبة بل بالاتجاه الصحيح واكرر اننا ندعو باقي الاطر ومواطني الناصرة لصنع التغيير وممارسة حقهم بدون خوف".

الشرطة والجامعة 

اما المرشح الثاني عن قائمة شباب التغيير، اشرف محروم،  فقد تحدث هو ايضا وقال: " في فترة تواجدنا في المجلس البلدي دعمنا البلدية وصوتنا مع الميزانية لكن راينا وجود الاختلاف الواضح بيننا وبين البلدية في البوصلة الوطنية وكل ما يتعلق بشعبنا الفلسطيني في الداخل. كان هنالك عدة مواضيع التي قمنا بطرحها في المجلس البلدي لكن في حينها تم رفضها من قبل المجلس البلدي، من هذا المنطلق من المهم العمل بشكل مشترك وقد طرحنا عدة قضايا امام وليد العفيفي منها اعادة هيكل شرطة المدينة، الغاءها والبحث عن بديل، ارجاع ارض شبرنسك، توسيع مسطح المدينة بالاضافة الى الحيز العام فقد طالبنا وعرضنا عدة خطط لقضية الحيز العام. من المهم ايضا بناء منتزه في الناصرة لاهل البلد، تخصيص ميزانيات لقضية التربية والتعليم، بناء جامعة في الناصرة فمدينة مثل الناصرة اجباري ان يكون فيها جامعة تحتضن شبابنا وشباتنا كما انه من المهم عمل برنامج مشترك ومهني من اجل معالجة العنف في الوسط العربي عامة وفي الناصرة خاصة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]