اعلنت نقابة المعلمين الهستدروت، اليوم الاربعاء، عن الاضراب الاحتجاجي ليوم واحد، غداً الخميس، في مدرسة "احمد سامح الإعدادية " في حي ابو طور في القدس وذلك في اعقاب اصابة المربي وسيم الرشق برأسه، نتيجة وقوع جسر حديدي من السقف على رأسه بسبب سوء الصيانة من قبل بلدية القدس للمدرسة.

وكان المربي وسيم الرشق، يمر في احد ممرات المدرسة متجهاً الى احد الصفوف حيث وقع جسر كبير من الحديد على راسه واصابه باصابات بالغة في الرأس تم نقله على اثرها الى مستشفى تشيعار تصديك لتلقي العلاج.

وعلم ان ادارة المدرسة كانت قد ارسلت العديد من الرسائل لبلدية القدس مطالبة فيها القيام بصيانة وترميم مبنى المدرسة خاصة لتصليح الاعطاب التي تشكل خطرا على طلاب ومعلمي المدرسة الذين يتواجدون يوميا ولساعات طوليه فيها، الا ان بلدية القدس لم تتجاوب مع مطالب المعلمين والاهالي.

اعلان الإضراب 

وقبل افتتاح السنة الدراسية هدد المعلمين والاهالي بعدم افتتاح السنة الدراسية الا ان المسؤولين في البلدية قاموا بارسال بعض العمال وتنفيذ بعض الترميمات وترك المدرسة.

وفي اعقاب وقوع الحادثه قام المعلمين بالتوجه للسكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافة بن دافيد، حيث قامت بدعمهم بقرار اعلان الاضراب الاحتجاجي غدا الخميس الموافق 27.9.2018 وقالت بن دافيد "لا يمكن ان نقبل بوجود الخطر على المعلمين والطلاب وسنقوم بعد الاضراب بمتابعة القضية وطرحها على اعلى المستويات في بلدية القدس وفي وزارة المعارف" واضافت بن دافيد "المطلوب من بلدية القدس ووزارة المعارف التدخل السريع لتوفير بيئة آمنة للمعلمين ليتمكنوا من للقيام بواجبهم بشكل مهني وتام لما فيه مصلحة لطلاب المدارس" ، و إلا سيكون لنا خطوات تصعيدية أكبر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]