بدأ مشاركو المعترك الانتخابي في امّ الفحم، اليوم الأربعاء بتقديم القوائم لمأمور الانتخابات في المدينة بمبنى البلديّة، السيّد عادل ناصر.

وعلم انّ من بين القوائم التي تقدّمت حتى اللحظة للمأمور، قائمة التحالف الوطني ما بين الجبهة والتجمع وأوساط شعبيّة وشارتها ض.و، قائمة الغد المشرق الفحماويّة وشارتها " ع" وأخرى قوائم لم يعلن عنها حتّى اللحظة.

من المتوقّع أن يستمرّ تقديم القوائم حتى يوم غد الخميس ومن ثمّ سيعلن عن القوائم التي تقدّمت بشكل رسمي.

التحالف الوطني

وعمّم التحالف الوطني بيانا صحفيّا وصلت نسخة عنه لـبكرا:" التحالف الوطني (ض و) يقدم قائمته لمأمور الانتخابات ويدعو القوائم الاخرى للتوقيع على ميثاق شرف.قائمة شبابية نسائية واربع مقاعد نسائية متقدمة*في اجواء اتسمت بالتعاون والالفة الفحماوية قدم اليوم التحالف الوطني (الجبهة والتجمع واوساط شعبية) قائمتهم الانتخابية الاسمية لمأمور الانتخابات في المدينة ، ويضم التحالف الوطني الجبهة الديمقراطية والتجمع الوطني واوساط شعبية وشارته *(ض و).".

وجاء في البيان:" يذكر ان التحالف اعلن خوضه الانتخابات بقائمة شبابية نسائية مميزة، قائمة ذات رؤيا سياسية ومهنية شاملة ستطرح برنامجها العملي في الايام القادمة".

وفي تعقيب للاختصاصي النفسي السيد محمد نجيب عجايب والمرشح الاول في قائمة التحالف قال: " التحالف الوطني يقدم اليوم نموذجًا مميزا للعمل البلدي المهني بطرحه رؤيا ورسالة سياسية اجتماعية تقدم مصلحة الكل الفحماوي على اي اعتبار اخر. هذه القائمة بمركباتها الشبابية والنسائية تطرح رؤيا جامعة وشاملة تحاكي طموحات الكل الفحماوي لمستقبل نير ولنحقق امالنا لنعيش جميعا في بلد يطيب العيش فيه."

امّا المرشّحة الثانية المحامية حنين رجا عبد القادر وجهت رسالة خاصة لنساء ام الفحم ولشاباتها وشبابها خاصة وتوجهت بان يدعموا هذه القائمة التي تضم وتمثل رؤيا شبابية فحماوية منخرطة في تحديات وهموم شعبها السياسية والاجتماعية، وأضافت انها تفخر بأن تكون المرشحة الثانية في قائمة التحالف الوطني واردفت قائلة "سابذل ما بوسعي لامثل صوت ام الفحم في المجلس البلدي, لامثل صوت النساء في قضايهن وفي التحديات التي تواجهنا كمجتمع يواجه تحديات جسيمة"

الشاب اياد خالد عسلية المرشح الثالث في القائمة ابدى اعتزازه بهذه القائمة المميزة واثنى على الالتفاف الذي يلحظه حول القائمة من كافة الطيف الفحماوي وانه سيسعى لطرح قضايا الشباب وخاصة العمال واصحاب المهن الذين يكدون ويناضلون لتحصيل لقمة العيش والعيش بكرامة.

ودعا التحالف المرشحين للرئاسة والمرشحين في قوائم العضوية الى التوقيع على وثيقة عهد وشرف عمادها المنافسة الاخلاقية والالتزام بالمنافسة الديمقراطية والاصرار على ارساء اجواء صحية بعيدة عن العنف والتراشق الاعلامي البعيد عما عهدناه في المعارك الانتخابية السابقة كما التزم اهل ام الفحم دائما بالمنافسة الشريفة والاخلاقية . وهذه دعوة للكل الفحماوي بان نحافظ على اجواء انتخابية حضارية كما هو العهد والتاريخ الفحماوي المشرف.

وفي ما يلي قائمة العضوية للمقاعد ال 17:

1-الاختصاصي النفسي محمد نجيب عجايب

2- المحامية حنين رجا عبدالقادر

3- الشاب اياد خالد مصطفى عسليه

4- المقاول محمد خضر خليل

5- المربية ناديه جميل خالد

6- السيد خالد محمود صباح

7- المهندس ماهر خليل ابو زينه

8- الاعلامي عبد الهادي ابراهيم عنايه

9- المربية ريم محمد سلامه

10- د.ساره محمود حصري

11- د. محمد توفيق جبارين

12- الشاب محمد ابو عاصم كيوان

13- الشاب ماهر سعيد مصطفى

14- السيد فرح احمد فرح

15- د. صالح محمود ابو طلال

16- السيد اسعد مصطفى جبارين

17- المحامي وسيم مصطفى حصري

انسحاب يوسف أسعد

وذكر مراسل "بكرا" أن تقديم القوائم تمّ وسط انسحاب المرشّح الرئاسي، السيّد يوسف أسعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]