اتهم سفير إسرائيل في إسبانيا دانيال كوتنر ومسؤولون آخرون إسرائيليون ،اليوم نادي ريال مدريد بأنه حاضن للإرهاب وذلك لاستقباله الأسيرة المحررة عهد التميمي التي تزور إسبانيا برفقة عائلتها في جولة أوروبية وعربية عقب خروجها من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما قال كوتنر إن عهد التميمي لا تناضل من أجل السلام ، بل إنها تدافع عن العنف والإرهاب ، وإن المؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما.

كما وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون الاستقبال الذي خص به النادي الإسباني التميمي "بالمخزي " واصفا إياها بالإرهابية التي تحض على الكراهية والعنف .

هذا وقد تم إهداء التميمي قميصا للنادي يحمل إسمها والرقم تسعة ،و التقط لها صورا هي وعائلتها مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميلوا بوتراغينيو .

عن الزيارة 

وكانت جولة عهد التميمي وعائلتها للنادي الإسباني ريال مدريد برفقة سفير دولة فلسطين في إسبانيا د. كفاح عودة وبعض الجالية الفلسطينية في مدريد .

ومن جهة أخرى استقبل الحزب الشيوعي الإسباني عهد التميمي في احتفالاته السنوية التي تستمر لمدة ثلاث أيام، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي ، حيث تم إهداؤها شهادة تعيين منصب رئيسة شرف لمؤسسة "أناديكم "وهي منظمة غير حكومية و يمتد لها عدة أفرع في عدة بلدان .

وكان احتفال ضخم ، وحضور كبير للقضية الفلسطينية حيث رفعت فيه الأعلام الفلسطينية وارتفعت الهتافات المنادي بالحرية لفلسطين.

وفي مناشدة أطلقها دكتور أحمد معروف رئيس الجمعية الطبية الإسبانية الفلسطينية ونائب رئيس الجالية الفلسطينية في مدريد من خلال تلفزيون فلسطين بأنه يجب على الشعب الفلسطيني أن يدعم رويال مدريد ضد الهجمة الشرسة التي شنتها عليه حكومة إسرائيل عقب استقباله عهد التميمي حيث قال إن هذا النادي يستحق منا كل الاحترام والتقدير لأنه يعمل على رفع المعنويات للمناضلين الفلسطينيين لكي يستمروا في نضالهم .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]