الشريط الأخباري

علا نجمي- يوسف لمنتخبي أم الفحم: صوّتوا للقوائم التي تعزّز من مكانة المرأة

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 03/10/2018 16:00 , التعديل الأخير 03/10/2018 16:00
علا نجمي- يوسف لمنتخبي أم الفحم: صوّتوا للقوائم التي تعزّز من مكانة المرأة


أعربت مديرة مجال القيادة في مبادرات ابراهيم، علا نجمي – يوسف عن قلقها الشديد من المعطيات الواردة حول نسبة تمثيل الامرأة الفحماويّة في أماكن متقدّمة بالقوائم الانتخابية.

ودعت نجمي- يوسف، جمهور المصوّتين الى التصويت للقوائم التي تدعم النساء.

وقالت علا نجمي- يوسف لـبكرا:" من المعطيات أعلاه نلاحظ وجود 15 امرأة مرشحة في أم الفحم. مع أن معظمهن في أماكن غير متقدمة، لكن إذا ما نظرنا مقارنة مع سنوات سابقة نرى أنّ الصورة ايجابية. وأن وجود اسماء النساء كمرشحات في القوائم لإنتخابات السلطات المحلية هو أمر بحد ذاته ايجابي. في اعتقادي ان التغيير السليم والصحي للمجتمع يجب ان يكون بالتدريج، إن لوم النساء على عدم ترشحهن في أماكن مضمونة هو أمر غير منصف لهن بتاتاً".

وزادت:" بالذات لأننا ولدنا ونشأنا في مجتمع همش النساء على مر الزمن، لذلك ارى الصورة ايجابية اليوم ما كان قبل 15 سنه في انتخابات ام الفحم من عدم وجود نساء نرى اليوم التغيير حتى لو لم يكن ما في وبالطموح المنشود".

عن رسالتها للناس، تقول:" المسؤولية هي مسؤوليتنا جميعا وليست مسؤولية النساء فقط ولمن يسأل كيف لي أن أؤثر؟ اقول بامكانك التأثير في الصندوق من خلال اختيارك لقوائم داعمة وفيها نساء في اماكن مضمونة".

وأنهت كلامها قائلة:" كلّي أمل ان تصل نساء أكثر للسلطات المحلية وانا على ثقة ان النساء العربيات جميعاً والمرأة الفحماوية قادرة على ان تكون جزء مهني وفعال من منظومة السلطة المحلية والطموح ان تترأس النساء سلطاتنا المحليّة في الإنتخابات القادمة.التغيير آت لا محالة صوتوا لقوائم تدعم النساء صوتوا لقوائم متساوية".

اقرأ في ذات السياق: 
http://bokra.net/Article-1397136

علا نجمي- يوسف لمنتخبي أم الفحم: صوّتوا للقوائم التي تعزّز من مكانة المرأة

أضف تعليق

التعليقات