1. يمكن للعامل في سلك التعليم ان ينتخب للجنة المدرسية - بشروط

س-من المثلث: نحن على وشك انتخاب لجنة أولياء أمور جديده وقد توجه الى اللجنة المحلية احد المعلمين وسال اذا ما كان يستطيع ان يقدم ترشيحه للجنة القادمة فبماذا نجيبه؟

ج-لقد ذكرت النشرة الدورية المخصصة لموضوع انتخاب اللجان المدرسية بكل أنواعها بان هناك فئة من الأشخاص الذين لا يحق لهم الترشح او الانتخاب اطلاقا وفئة أخرى يمكنها ذلك بتحفظ او بشروط معينة وقد ذكرت التالي:
من يمكنه ان ينتخب للجنة ولكن بشروط:
"العاملون في سلك التعليم وأزواجهم.
موظفون آخرون في جهاز التعليم وازواجهم.
بشرط انه:
تم انتخابهم من قبل 75% على الاقل من اصحاب حق الاقتراع.
لا يعملون ولا يشغلون أي منصب في المؤسسة التربوية التي انتخبوا فيها.
يجب الحصول على موافقة مدير اللواء على الحالات الغير عاديه.

2. استخدام مواد تعليمية من الانترنت

س-اب من المركز: هل من المسموح ان يقوم المعلمون في المدرسة باستخدام مواد تعليمية من الانترنت؟ ومن يراقب ذلك؟

ج-يجب ان تحصل المواد التعليمية الرقمية من الانترنت على مصادقة قسم الكتب التعليمية التابع للمجلس التربوي في وزارة المعارف. الامر صحيح بالنسبة للمواد التعليمية التي يأخذها المعلمون من الانترنت كما هو صحيح أيضا عندما يكون الحديث عن توجيه الطلاب الى مواد كهذه. للاستفسار والتأكد من الحصول على الاذن المطلوب او توجيه أي سؤال يتعلق بالموضوع، يمكنكم مراجعة قسم الكتب التعليمية عن طريق:
[email protected] : او [email protected] البريد الالكتروني


3. العنف في الصف

س-اب من الشمال: قام طالب بضرب ابني وبعد تدخل المعلم قام هذا بتهديد ابني بضربه مرة أخرى . كيف يتم التعامل مع هذه الحالة مع العلم أنى تحدثت مع المعلم والمربي ولم يحركوا ساكنا.

ج-الحفاظ على أمن الطلاب من مسؤوليه المدرسة. يجب على المعلم متابعه العمل مع الطالب الذي يهدد. هناك عده خطوات يمكن اتباعها من الانذار وحتى الطرد لساعات أو أكثر حسب الوضع وبعلم الأهل. هذا خرق لقواعد السلوك وتجب معالجته وفقا لتعليمات النشرة الدورية بشأن العنف والانضباط.
الهدف افهام الطالب المخالف وباقي طلاب الصف خطورة التصرف وتصحيح مساره وليس الانتقام منه أو اهانته.
أقترح ان تبعث برسالة خطية مع شرح الاحداث اللي حصلت بالضبط وباي تاريخ واي حصة من المجدي ان تذكر فيها متى توجهت الى المعلم والمربي وتطلب معرفة اذا وكيف عالجوا الموضوع. يمكنك أيضا تقديم طب خطي لتعيين جلسة معهم بحضور المدير والمستشارة، وفي ذات الوقت، يمكنك ارسال نسخه للمفتش العام للمدرسة.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]