في اجواء احتفالية وبحضور جماهيري غفير نظمت قائمة ناصرتي أمس السبت  المهرجان الانتخابي الأول لها في ساحة اللحام في مدينة الناصرة.

هذا وشهدت المنطقة ازدحمات مرورية حيث توافد الجمهور من كل صوب الى المهرجان رافعين الاعلام باللون الليلكي وطغى على بداية المهرجان الحماسيّة في صفوف الجماهير.

وأشار مراسلنا إلى أنّ التحضيرات للحدث بشكل مهني، حيث قامت قائمة "ناصرتي" بالتحضيرات المطلوبة للحدث الذي حضره كافة الأعضاء وتم فيه القاء كلمات منها كلمة مرشح القائمة للرئاسة، ورئيس بلدية الناصرة علي سلام، ورافقها ولأول مرة ترجمة إلى لغة الإشارات الأمر الذي لم نعهده سابقًا.

تأكيد على النصر وتغيير قواعد اللعبة


وفي كلمته، قال سالم شراراة: نعلن في هذا المهرجان الذي توافد عليه جماهير غفيرة انّ علي السلام بدعمكم، تشجعيكم ووجودكم سينتخب لرئاسة البلدية في ٣٠/١٠/٢٠١٨، هذه الجماهير التي ملئت الساحة جاءت جميعها الى هنا لتقول انّ علي السلام هو رئيس البلدية القادم.

بدوره، حيا محمد عوايسي، نائب رئيس البلدية، الجماهير وقال: ايها الضيوف الكرام احييكم باسم السيد علي السلام ونقول لكم باننا في هذه الانتخابات اثبنا اننا على خلق واننا من هذة المدينة ونريد لها الخير. محبة الناس والتفافها كبيرة وهذه ليست بصدفة بل لاننا في قائمة ناصرتي وبقيادة علي السلام اثبتنا اننا عنوان للمحبة، الكرامة، الشرف، الوطنية وعنوان لحكمتكم انتم شعب الناصرة الابية. وكما قال علي السلام منذ استلامنا لرئاسة قمنا نحن بتغير قواعد اللعبة.

خدمة الناصرة، واجب

اما المطران رياح ابو العسل، فقال في كلمته: الناصرة غالية على قلوبنا جميعا مهما اختلفنا، هذه المدينة مع صغر مساحتها وضيق شوارعها لكن يوجد بها ناس قلوبهم كبيرة تتسع للجميع، وعندما اقول تتسع للجميع المقصود هو للذين معنا والذين ليسوا معنا. خدمة الناصرة ليست حكرًا لاحد وهي ليست فقط حق على كل نصراوي بل انما واجبا مقدسًا على كل من يعتبر نفسه نصراوي اصيل، من هذا المنطلق جئت أحييكم.

وفي كلمته، قال القيادي النصراويّ، يوسف عياد: هذه الناس اتت لان علي السلام رفع مدينة الناصرة ليس فقط في الناصرة بل في جميع انحاء البلاد، نريد مدينة الناصرة لاهلها برئاسة علي السلام لانه من رفع راية الناصرة عاليا. قالوا ان دار البلدية خططت من الدورة السابقة وانا اقول نعم لكن علي السلام هو من بناها، ابو ماهر من حضر ٣٠٠٠ وحدة سكن في حي الجليل وهناك خاصة وضعوا قائمة بان "شباب الناصرة تخرج الي نتسيريت عيليت بلافتة صفراء"!. علي السلام هو من اتى ليعمر البلد، نعم نريد سلطة جماهيرية وشرطية في الناصرة، الناصرة لا يوجد بها عنف وهي اقل مدينة يوجد بها عنف وفليسمعوا الرفاق من هنا ان ايامهم انتهت وتاريخهم انتهى كذلك.

لن نسمح للمهزومين...

بدورها، قالت سامية ابو الرب، المرشحة في قائمة "ناصرتي": الاخوة والاخوات الاعزاء الحضور الكريم رئيس البلدية. يشرفني ان اقف بين اهل الناصرة الشرفاء في ساحة اللحام، نخن منكم وبدعمكم وبقوة اهل الناصرة عدنا صامدين، من خلال سياسية الباب المفتوح التي ينهتجها رئيس البلدية علي السلام، قائمة ناصرتي استطاعت خلال دورة واحدة صنع الانجازات التي لم تصنع في السنين السابقة واقول لهؤلاء الدين يهاجمون السيد علي سلام اين اهدافكم وبرنامجكم لاجل هذه المدينة. هذه القائمة ستدخل هذه المرة من اوسع ابوابها وذلك من خلال تخصص دور للمراة، نعم سنصوت في ال٣٠/١٠/٢٠١٨ ص.ح للعضوية وسلام للرئاسة ولن نسمح للمهزومين ابناء المحاكم بتعطيل اعمال البلدية. اهلنا الاعزاء اخواتي نساء ناصرتي اقولها امامكم نعم لعلي السلام للرئاسة نعم لص. ح للعضوية نعم للوحدة النصراوية ونعم لاكثرية في المجلس البلدي.

طبيب نفسي للجبهة

اما في كلمته الختاميّة، فقال المرشح ورئيس بلدية الناصرة علي سلام: اهلي احبابي اخواتي اقول لجميع العالم ان ياتوا ليروا وجه الناصرة الحقيقي، فانتم وجه الناصرة الحقيقي، هذه هي مدينة الناصرة الغالية على الجميع مدينة السلام المحبة، التاخي، مدينة الناصرة ليست عالمية فقط لانها مقدسة بل لان اهالها شرفاء يحترمون من ياتي للبلد. مدينة الناصرة ليست فقط في الاسم مدينة، احب ان اذكركم في الخمس السنوات السابقة، هذه المدينة تريد من يحافظ عليها، يصونها ويحبها وان يضعها في المكان المناسب، نحن من خمس سنوات اثبتنا انفسنا، عملنا المستحيل كي نضعها في المكان المناسب، تنتظرنا ٥ سنوات اخرى لنجعل الناصرة افضل مدينة في العالم.

وأضاف: لا نريد ان نتعبكم ولا ان نتحدث عن غيرنا لكنني اطلب منكم ان تثقوا فينا لاننا نحن اصحاب الحق ونحن اهل الناصرة اللذين سنحافظ على هذه المدينة. اخوتي واخواتي بدانا في مشاريع ضخمة من مدارس، دار بلدية، قصر الثقافة، حي السكن حي الجليل، بيت المسن، بيت الطفل وجسر بير الامير. هذه اول مرة رئيس بلدية ياخذ على عاتقه وضع رمزور في دوار وها نحن نجحنا بذلك، يوجد مشاريع ضخمة لكن اهم مشروع لهذة المدينة ولكل الوسط العربي هو الانسان، المحبة، التاخي، الوحدة، الامن والامان وانا اقول لكم ان افضل شيء في هذه المدينة هو الامن والامان وانها في ايدي امينة، المسؤولون في مدينة الناصرة يسهرون ليلا ونهارا كي يستطيع كل واحد من اهل الناصرة ان يعيش بامن وامان فانتم في مسؤوليتنا ونحن ننحرم من النوم ان كان اي احدا منكم في مشكلة.

وأوضح: نحن في البلدية نستقبل الناس، واريد ان اقول لمين ينافسنا ان يعيشوا اولا مع اهل الناصرة ان ياكلوا معهم ويجلسوا معهم وبعد ذلك فليترشحوا لرئاسة البلدية. لا يعقل ان يكون المرشح كل وقته في البيت وبعدها ان يقوم بترشيح نفسه للبلدية فليعيش اولا افراحه واحزانه وبعد ذلك فليترشح. نحن نريد محبة الناس وان تقوم الناس بمحبتنا، اسمحوا لي ان اشكر باسمكم اعضاء البلدية اللذين وقفوا معي.

وأضاف: اريد ان احضر اطباءً كي يفحصوا الحزب الشيوعي، فلا يعقل حزب عمره ٧٠ عامًا ان يخرب على البلد باسقاطه للميزانية قبل الانتخابات بثلاث اشهرر وهذا يثبت ان همهم لم يكن مصلحة البلد انما اسقاط علي السلام وانا اقول لهم (ما فشرتوا) وانا قولتها في السابق من ينزل علي السلام هم فقط اهل الناصرة ومن يعطيه منصب الرئاسة هم اهل الناصرة فقط.

وقال: مررنا في ثلاث اشهر صعبة جدا بدون اعضاء، هل كنتم تعتقدون اننا سنغلق البلدية بسببكم لا احد منكم يستطيع اغلاق البلدية ، نحن نامن بالله وفيكم وبدعمكم نحن نستطيع اكمال المشوار.

وأوضح: يتحدثون عن التعليم، اكثر مدينة في الوسط العربي واليهودي في المنطقة يوجد بها مدارس هي مدينة الناصرة. بالنسبة للعنف المدينة الوحيدة التي انخفضت بها نسبة العنف هي مدينة الناصرة بنسبة ٤٥٪؜، على ما اظن انهم قبل خمس سنوات كانا يحلمون بـ "ابو ماهر"، اما اليوم فانهم يحلمون بكلمة "طالعة" حتى وصل بهم الحال بوضع لافتة مضمونها "العنف طالعة"، " البيوت طالعة" يحلمون بنا كل الليلة فالظاهر اصابهم الجنون منكم. الناس تريد سماع ما سيقدمون خلال الخمس سنوات القادمة فليقول لنا ما هي المشاريع التي يريدون تقديمها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]