عقدت قيادة الهستدروت اجتماعا طارئا لها يوم الاحد 7.10.2018 في مبنى اللجنة التنفيذية للهستدروت بتل ابيب وذلك للمصادقة على نزاع عمل بسبب ارتفاع وتيرة حوادث العمل القاتلة في فرع البناء.

وقدم رئيس الهستدروت آفي نيسنكورن بيانا وقال لقد تمت الدعوة لهذا الاجتماع الطارئ من اجل الاعلان عن نزاع عمل احتجاجا على ارتفاع وكثرة حوادث العمل القاتلة وبالاخص في فرع البناء، حيث تسود في هذا الفرع فوضى عارمة ولا يتم العمل بموجب القوانين والانظمة وذلك في ظل غياب المراقبة على ورشات البناء، وتتلخص مطالبنا بما يلي:

مطالب

1.تبني المقاييس والمعايير الأوروبية بخصوص بناء السقايل الآمنة في ورشات البناء والتي تشمل شبكة تمنع سقوط العامل من ارتفاع .

2.الاهتمام باعطاء الارشاد والتوعية للعمال الذين يعملون على ارتفاع اكثر من 3 أمتار، مع ضمان وسائل الوقاية اللازمة كالخوذة الخاصة وعدة ربط ملائمة .

3.الاهتمام بعمل ووضع الرافعات وذلك من خلال وجود جسم مختص يعنى بالرافعات وفحصها والمصادقة على صلاحيتها وذلك قبل مباشرتها العمل بورشات البناء .

4.وضع حد للفوضى السائدة في فرع الرافعات وبالاخص الرخص المزورة والمزيفة الموجودة بحوزة عدد من مشغلي الرافعات الامر الذي يشكل خطرا على حياة العمال والمارة وللتذكير منذ بداية السنة ونتيجة لسقوط رافعة وسقوط أجسام ثقيلة من رافعات دفع ثمنا لحياته 2 من المارة قرب ورشات العمل ,ومهمة الفحص والتأكد من صلاحية الرخص تقع على عاتق وزارة العمل والرفاة .

5.الحصول على المصادقات اللازمة بكل ما يتعلق بالامن والامان بورشات العمل وذلك قبل مباشرة العمل بها(وثيقة امان) وهذا اضعف الايمان.

وعلم أنه سيكون نزاع العمل ساري المفعول لمدة 14 يومًا وبعدها واذا لم تتجاوب الوزارات المعنية بالامر مع المطالب آنفة الذكر سيحدد موعد الاضراب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]