ستعقد في 23.10.2018 في كافة أنحاء البلاد محاضرات حول تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية للمواطنين كبار السن. وبعد ذلك، خلال شهري تشرين ثاني وكانون أوّل ستدعو البنوك المواطنين كبار السن لإرشادات شخصيّة في مختلف فروع البنوك لتطبيق استخدام الخدمات المصرفية الديجيتالية القائمة في البنك الذي يدار فيه حساب الزبون.

ويهدف هذا النشاط إلى مساعدة المواطنين كبار السن في التأقلم مع الخدمات المصرفيّة الديجيتالية وإكسابهم الأدوات لتحسين مهارات استخدام الخدمات المصرفية الديجيتالية.

هذا النشاط هو مبادرة للرقابة على البنوك في بنك إسرائيل والذي يعقد بالتعاون مع وزارة المساواة الاجتماعيّة من خلال الجهاز المصرفي واتحاد البنوك.

وزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جمليئيل: "وزارة المساواة الاجتماعيّة تقود ثورة ديجيتالية ستحوّل إسرائيل إلى دولة عظمى ديجيتاليًّا من الدول الرائدة عالميًّا. التحدّي الذي يقف أمامنا هو الحرص على ألا تمس الثورة الديجيتالية بالخدمات التي تقدّم للمواطنين كبار السن. المبادرة المشتركة سويًّا مع الرقابة على البنوك ستمنح كبار السن الأدوات المطلوبة لمواصلة إدارة شؤونهم المالية في العصر الديجيتالي، وبذلك يتمكنون من التمتع بالخدمات المبتكرة والسهلة مثل الجيل الشاب. انا أبارك هذا التعاون مع بنك إسرائيل والذي تجنّد للجهود القومية الهامّة لتقليص الفجوات الديجيتالية".

المراقبة على البنوك، د. حدفا بار: "الجهاز المصرفي يتواجد في أوج الثورة التي تشمل الانتقال إلى الخدمات الديجيتالية، إلى جانب التنجيع وتقليص النشاط في الفروع. يدور الحديث عن ثورة إيجابية ستوفر على المواطنين كبار السن العمولات وتوفر عليهم الحاجة إلى بذل المجهود والوصول إلى فرع البنك، إلى جانب ذلك هنالك أيضًا صعوبات للأشخاص غير المعتادين على استخدام الخدمات الديجيتالية. بهدف مساعدة المواطنين كبار السن للتأقلم على الخدمات المصرفيّة الديجيتالية ومرافقتهم بشكل شخصي للتعرف على هذه الخدمات، بادرت الرقابة على البنوك إلى تنظيم نشاط "تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية" للمواطنين كبار السن. انا أدعو المواطنين كبار السن إلى استغلال هذه الفرصة والمشاركة في المحاضرات والارشادات الشخصيّة التي ستعقد داخل فروع البنوك، بحيث ستمنحهم أدوات عمليّة ومتنوعة لتحسين مهارات استخدام الخدمات المصرفية الديجيتالية ومساعدتهم على التأقلم لذلك وإدارة النشاط في الحساب بشكل ذاتي والاستفادة من خدمات مصرفية أكثر راحةً وأوفر. انا أشكر وزارة المساواة الاجتماعيّة على التعاون المثمر وأبارك تجنّد اتحاد البنوك والجهاز المصرفي لإنجاح هذا المشروع".

ويشار إلى أنّ الرقابة على البنوك تقود سنويًّا نشاطات مختلفة لتعزيز التوعية المالية لدى مختلف المجموعات السكانيّة في المجتمع الإسرائيلي، وذلك من أجل تقليص الفجوات في المعرفة، وتحسين الرّفاه الاقتصادي وزيادة الوعي لدى الجمهور بشأن حقوقه وغيرها.

وكان قد عقد في شهر أيلول 2016 "أسبوع التوعية المالية" للأسر، تضمّن تقديم المحاضرات لآلاف الزبائن حول الإدارة المالية السليمة في العشرات من فروع البنوك من دان وحتى إيلات.

وفي سنة 2017 عقد "شهر التوعية المالية في جهاز التربية والتعليم" لأبناء الشبيبة، تضمن إعطاء دروس لزيادة التوعية المالية لآلاف الطلاب في الصفوف التاسعة في جميع أنحاء البلاد.

إضافةً إلى ذلك، هذا العام، وعلى ضوء الانتقال إلى استهلاك الخدمات المصرفية بالوسائل الديجيتالية ما يشكّل تحدٍ أمام الفئات السكانية التي تجد صعوبة في التأقلم لهذا التغيير، تعقد الرقابة على البنوك، من خلال الجهاز المصرفي واتحاد البنوك، نشاط "تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية" للمواطنين الكبار في السن، بهدف مساعدتهم على التأقلم للخدمات الديجيتالية واكسابهم الأدوات لتحسين مهارات استخدام هذه الخدمات.

يتضمن هذا النشاط قسمين، القسم الأوّل يشمل محاضرة في تاريخ 23.10.18 في موضوع "تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية"، ضمن مبادرة وزارة المساواة الاجتماعية. وفي هذا الإطار، يصل المواطنون كبار السن في أيّام الثلاثاء إلى دور السينما لمشاهدة فيلم (بتكلفة مدعومة- 10 شيكل)، وقبل بداية الفيلم وبشرط التسجيل المسبق تقدّم لهم محاضرة حول الخدمات المصرفية الديجيتالية. في نهاية المحاضرة، يعطى للمشاركين تفاصيل حول القسم الثاني من النشاط والذي يشمل إرشادات شخصيّة تقام في فروع البنوك خلال شهري تشرين ثاني وكانون أوّل.


الإرشادات الشخصية تتضمن المواضيع التالية: التعرّف على موقع الانترنت للبنك، تعلم كيفية استخدام تطبيق البنك، متابعة المعاملات في الحساب بشكل ديجيتالي، تنفيذ تعاملات مصرفية بواسطة الآلات الأوتوماتيكيّة مثل إيداع أموال وشيكات وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنّ التسجيل للإرشادات في فروع البنوك مفتوحة لكافة المواطنين كبار السن، حتى وان لم يشاركوا في القسم الأوّل. ويمكن إيجاد تفاصيل اضافيّة حول هذا النشاط عبر موقع الانترنت www.digitalbanking.co.il، أو هاتف رقم 8840*.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]