وزعت القائمة العربية المشتركة في نتسيرت عيليت اليوم نشرتها الانتخابية للمارين بالسيارات قرب مفترق البلازا وفي مفترقات أخرى. وذلك بمشاركة عدد من مرشحي وناشطي القائمة.

وفي هذا السياق تحدث مراسل موقع بكرا مع أعضاء القائمة حول الدور الذي تقوم به القائمة في البلدية وعن عدد المقاعد الذي يطمحون اليه حيث قال رئيس القائمة المشتركة في نتسيريت عيليت د. شكري عواودة: " نحن نخوض الانتخابات تحت اسم القائمة المشتركة للتعايش ورمزها الانتخابي للعضوية هو حرف "ك" للمرة الثالثة على التوالي. في عام 2008 حصلت القائمة على عضوين في المجلس البلدي اما في عام 2013 حصلنا على 3 أعضاء وبضع أصوات قليلة فصلتنا عن الحصول على 4 أعضاء، الان نحن نتمنى من الجماهير العربية الموجودة في هذه المدينة ان يدعموا القائمة المشتركة كي نوسع تمثلنا ونحصل على الأقل على 5 أعضاء وبذلك نكون اول من يقوم بإدخال سيدتين الى المجلس البلدي في نتسيريت عيليت".

قضينا 7 سنوات صعبة خلال فترة رئاسة غابسو

واردف د. شكري قائلًا: " امالنا كبيرة وخططنا جدية وليعلم الجميع اننا قضينا 7 سنوات صعبة في أيام الحكم السابق والذي كان تحت رئاسة الرئيس السابق غابسو فصرعنا معه كان صراع وجودي وقومي، إمكانية العمل بدات فقط قبل سنتين وفي خلال هذه السنتين استطاعنا تحقيق الإنجازات كفيلة ان تجعلنا نعتز بها. يوجد لدينا برنامج خلال الخمس سنوات القادمة".

شعب متماسك 

اما د. رائد غطاس تحدث قائلًا: " في الانتخابات السابقة اثبتنا من خلال التفافنا حول القائمة المشتركة اننا شعب يستطيع فرض احترامه على الغالبية اليهودية في المدينة، هذه السنة علينا مسؤولية مضاعفة بسبب الحاجة للإثبات مرة أخرى اننا نتصرف كشعب واحد ومتماسك في نتسيريت عيليت وذلك من خلال الالتفاف مرة أخرى حول القائمة المشتركة ورمزها "ك" فالضمان الوحيد بان يقوم أي رئيس منتخب في بلدة نتسيريت عيليت بالتعامل باحترام مع السكان العرب هو إيصال كتلة قوية وثابتة الى المجلس البلدي. كما يعلم الجميع نحن 3 أعضاء اليوم وفي الانتخابات القادمة نأمل ونطمح بمضاعفة هذا العدد".

على جميع المواطنين العرب ان يكونوا شركاء في هذا العرس الديمقراطي وان يكون لهم تأثير

بدوره تحدث مراقب الحسابات عضو البلدية حبيب عودة وقال: " اليوم نقوم بتوزيع المنشور الأول للقائمة المشتركة ونحن ناكد على أهمية التصويت، المنشور يحوي أسماء أعضاء القائمة ويؤكد على ضرورة الالتفاف حول القائمة والتصويت لها للعضوية فعملنا في المجلس البلدي هو ضروري وهام جدا من اجل جماهيرنا العربية، تمثيلنا في المجلس البلدي هو الكفيل الوحيد الذي يجعل أي رئيس منتخب يتعامل معنا بجدية ومساواة وبالتالي التمكن من تحقيق الحقوق للمواطنين العرب في نتسيريت عيليت. من هنا اناشد وأرسل رسالة لجميع المواطنين العرب في المدينة ان يكونوا شركاء في هذا العرس الديمقراطي في 30 من شهر أكتوبر القادم فالانتخابات للسلطات المحلية تؤثر بشكل مباشر على المواطن".

نامل ان يتجاوب الجمهور العربي في نتسيريت عيليت معنا وان نحصل اكبر عدد من المقاعد في المجلس البلدي

من جانبه تحدث مركز القائمة العربية في نتسيريت عيليت السيد عبد الرازق اشتيوي قائلًا: " لدينا خبرة طويلة في الانتخابات فمنذ عام 2008 اشتركنا بقائمة عربية موحدة في البلدية وقبلها كان لدينا خبرة أكبر في تنظيم الانتخابات. نعمل ليلًا ونهارًا بصورة منظمة وعلمية، في الأيام القادمة سنقوم بزيارات بيتية استكمالا لما قمنا به الى حد الان، هذا النهج نحن نسير عليه منذ فترة طويلة حيث انه حين تدق الباب وتدخل الى البيوت يكون التجاوب أفضل للحصول على كمية اكبر من الأصوات. نامل ان يتجاوب الجمهور العربي في نتسيريت عيليت معنا وان نحصل اكبر عدد من المقاعد في المجلس البلدي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]