قال رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن "رد إسرائيل سيكون مؤلما إذا لم توقف حركة حماس الهجمات من قطاع غزة".

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي في مدينة القدس، بحسب "هآرتس" العبرية.وأضاف نتنياهو، إنه "إذا لم توقف حماس الهجمات من قطاع غزة ضد إسرائيل فسيتم إيقافهم بطريقة أخرى. نحن قريبون جدا من نوع مختلف من العمل".

وشدد على أن الرد "سيكون مؤلما ومؤلما جدا وسيشمل ضربات قوية جدا".يأتي ذلك بالتزامن مع تهديد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم، بتوجه ما وصفه بـ"أقسى الضربات" لحركة "حماس" في غزة.

وقال ليبرمان، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية :"بعد أشهر من أحداث المسيرات التي تنطلق في المنطقة الحدودية الشرقية لقطاع غزة، وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع فإن إسرائيل استنفدت جميع خياراتها ووصلت إلى نقطة اللا عودة".
وتابع في ذلك الصدد:" بعد شهور من العنف على الحدود بقيادة حماس، حان الوقت لضرب حكام غزة بأقسى ضربة".وبداية الشهر الحالي، كان ليبرمان قد هدد بالتصعيد ضد حركة "حماس".

وتزامن ذلك التهديد مع قرار الجيش الإسرائيلي بـ"تعزيز قواته بشكل واسع في منطقة القيادة الجنوبية، التي تشمل القطاع، لمنع انطلاق هجمات وعمليات تسلل من القطاع".

ومنذ نهاية مارس / آذار، ينظم الفلسطينيون مسيرات عند حدود قطاع غزة للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.ويطلق الجيش الإسرائيلي الذخيرة الحية ضد المتظاهرين، ما أدى الى استشهاد 205 فلسطينيين وإصابة الآلاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]