بأجواء بهيجة، وبمشاركة واسعة، عقد مساء اليوم الثلاثاء اجتماع شعبي في الحي الشرقي بمدينة الناصرة، دعمًا لرئيس البلدية والمرشح لرئاستها لدورة أخرى، علي سلام. 

الاجتماع الذي تحول لمهرجان شعبي، عقد في بيت عضو بلدية الناصرة رايق مروات في منطقة خلة عيسى. وشارك به جمهور غفير من مؤيدي قائمة ناصرتي ومرشحها علي السلام، حيث امتلأت الساحة بالأعلام الليلكية وأسمعت الأغاني


وتولى سالم شرارة عرافة الاجتماع، حيث تحدث عن الإنجازات التي تمت من دورات وورشات نسائية، تأسيس معاهد تعليمية ودورات مثل دورة الشطرنج والخط والمدارس والنشاطات الثقافية ، كما تطرق للمشاريع المستقبلية التي سيعملون عليها خلال السنوات القادمة.


بدوره تحدث، سليم غميض قائلًا: " نعلنها من الحي الشرقي من جبل النار هنا بانها " طالعة". في عام 2013 حاولوا المتاجرة بأصوات الجنود وهذه المرة يحاولون المتاجرة بالصوت الصامت. قاموا برفع دعوى علينا ونقول لهم من هنا نعم للاستقالة ولكل شيء ولكن قبل كل هذا نعم للنصر، علي السلام للرئاسة واكثرية لناصرتي في العضوية ومن لم يعجبه هذا الامر فليشرب من مياه البحر".


بعد ذلك تحدث الشيخ عبد الناصر الغضبان وقال: " حضرة رئيس البلدية علي السلام، أعضاء المجلس البلدي، أهالي الحي الشرقي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا يخفي علينا ان الناصرة عانت على مدار 40 سنة من سياسية حزب فاشي وفاشل أراد ان يفرض سياسته الشيوعية على مدينة تعتبر الوجه للداخل الفلسطيني وقد قلناها لهم مرارًا وتكرارًا اننا لن نسمح ان يكون فكرهم هو الفكر الذي يمثلنا نعم حاولوا ان يشتروا دماءنا وعندي القدرة ان اقر انهم أرادوا شراء سكوتنا. يا أهلنا في الحي الشرقي هؤلاء أفلسوا ولم نعد نجد لهم لا حملات انتخابية ولا أصوات صامتة فهم يريدون فقط ان يؤججوا نار الفتنة في مدينتنا الغالية ونحن منتسبين للرئيس علي السلام ولهذه المدينة ولن ننجر وراءهم. اعلم ان هنالك العديد ممن يكرهني في هذا الحي أقول لكم انني لم ابيع ضميري لا بمال ولا بجاه".


وفي كلمته، قال المرشح للعضوية عمر أبو احمد الغضوب : " تحية من القلب للحي الشرقي، لجيراننا واقرباءنا وللمنافسين من هذا الحي مصعب وايسر أقول لهم ان الاختلاف لا يفسد للود قضية، لا نقول اننا نحب ونغار على الناصرة اكثر منكم لكننا نحمل مشروع تغيير".

وتحدث عضو البلدية رايق السابق، والمرشح للعضوية عن قائمة ناصرتي، رايق مروات، فعرض انجازات البلدية، وتحدث عن دور الحي الشرقي وأهميته، وأكد أن ناصرتي منتصرة بعد اسبوعين من اليوم، وأكد على أهمية الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اهل البلد.

 
هذا وقد اختتم المهرجان بكلمة لرئيس البلدية، المرشح، علي سلام
حيث تطرق للمرشح مصعب دخان مخاطبًا إياه: " نقول لمصعب انك ابننا واخونا واهلا وسهلا بك فانت دائمًا مرحب لدينا، قلت لك في الماضي انهم سيغشونك كما غشوني من قبلك لكنني استطعت انزالهم. لا نريد التهجم على مصعب ولا على الشباب الذين مثله لكن عليه ان يعلم ان هذا الحزب بني على الغش، قاموا بإحضار المرشح التوافقي وانا أقول لكم ان وليد تابع للجبهة وللحزب الشيوعي، اهل الناصرة واعيين لهذه اللعبة فما قمتم به هو ادخال ما اخرجناه من الباب عن طريق النافذة. من هنا من الحي الشرقي أقول لكم من يريد اللعب في النار فليحذر لان أصابعه ستحترق.


وأضاف: " أفضل شيء لمدينة الناصرة بلد المحبة، التأخي والبشارة ان تضعوا ايديكم معنا لأجل مصلحتها، لا تلعبوا معنا لأنكم ستخسرون اما من يأتي الينا فسنفتح له ابوابنا، منازلنا ومكاتبنا. سجلوا لديكم النتيجة سيحصل علي السلام على الرئاسة بنسبة 70% و13 عضوية، ما زال هنالك 15 يوم، تعالوا الى هنا وتأسفوا لأنكم تحديتمونا. هذه المدينة مميزة وكل العالم ينظر اليها فاذا كانت الناصرة بخير فكل الوسط العربي سيكون بخير، اريد ان احذر الجميع من الفتن، لا تنجروا وراء أي مشكلة، هم مفلسين لا يوجد لديهم ما يقولون لأهل الناصرة لذا يحاولون جرنا الى المعركة لكن ما "فشروا"، اهل الناصرة كلهم عائلة وبيت واحد ولا يمكن ان يقول اهل الناصرة الشرفاء بالانجرار الى هذه المعركة. مسؤوليتنا ان نحضر مستقبل أجمل لأولادنا فقد قمنا بتعمير حي الجليل من اجل الأزواج الشابة، بنينا مدارس عديدة وسنبني مدارس أخرى، قاعات رياضية كي يتواجد بها الشباب والشابات بدل التجول في الشوارع، قاعات ونوادي في كل حي في الناصرة واخيرًا سأتطرق الى دار البلدية في الناصرة والتي تخدم كل اهل البلد. هل يعقل ان مدينة مثل مدينة الناصرة على مدار 40 و 60 عامًا افتقرت لدار بلدية، نحن ربحنا الانتخابات لان اهل الناصرة ملوا من الحديث بلا فعل فهكذا كان الوضع على زمن الحزب الشيوعي، كنا ندفع 4.5 مليون شاكل إيجارات في السنة وخلال 40 عام تم صرف 200 مليون شاقل من أموال العامة لأهل الناصرة بسبب ايجار البلدية وذهبت هذه الأموال سدى بدلا من ان تصرف على المشاريع والمدارس التي تخدم اهل هذه البلدة.
وأردف قائلًا " يقولون ان تخطيط المشاريع التي قمنا بها كان على زمانهم، لكنكم وضعتم هذه المشاريع على الرفوف ونحن قمنا بأخذها وبناءها، 150 شخص جلسوا في بيوتهم واخذوا أموال بلا عمل، اما نحن كل ميزانية قمنا بالحصول عليها اخذناها وعملنا مشاريع بها، قمنا بتنفيذ مشروع بير الأمير، تعبيد شوارع لم يتم تعبيدها على مدار 40 عام. نحن لم نقوم بفعل حسنات للناس بل هذا واجب علينا، بالإضافة لذلك سيتم تنفيذ اول مشروع قرية تعليمية والتي ستكون من أكبر قرى تعليمية في البلاد كما اننا سنبني ملعب كرة قدم بميزانية قدرها 200 مليون شاقل واهم مشروع سنعمل عليه في الفترة القادمة هو الجامعة، التخطيط جاهز وخلال ال5 سنوات سترون الجامعة في الناصرة كي يتعلم أولادنا في البلد وليس في إيطاليا والأردن، يوجد اتفاقية مع جامعية حيفا. نعم هؤلاء الناس يريدون خدمة شعبنا واهلنا نحن نريد خدمة كل أهالي الناصرة، هذه المشاريع كلها جيدة لكن اهم مشروع هو الانسان، المحبة والتأخي لهذه المدينة. قلت لكم في السابق انني سأعيد الناصرة الى ما قبل 50 عام فيما يتعلق بالوحدة والتأخي، أقول لجميع العالم ان الناصرة بخير.
واختتم علي السلام قائلًا: "اطلب من الجميع في 10\30 من الساعة الباكرة حتى الساعة 12 ظهر ان يقوموا هم واهاليهم بالتصويت لعلي السلام للرئاسة وص. ح للعضوية، بدون أكثرية للعضوية الرئاسة لن تفيد، نريد أكثرية في العضوية أيضا".

وتخلل المهرجان فقرات فنية مميزة داعمة لعلي سلام.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]