نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي، في لجم محاولات لاستغلال غير قانوني للموارد العامة في سخنين لخدمة رئيس البلدية والمرشح للانتخابات القريبة السيد مازن غنايم.

هذا وكانت الجمعية قد أبرقت رسائل مستعجلة جدًا للمستشار القضائي لبلدية سخنين ولرئيس البلدية طالبت بها بإزالة شريط حول مشاريع مستقبلية لبلدية سخنين من الصفحة التي تستعمل للدعاية الانتخابية لرئيس البلدية كونها تشكل منشورات انتخابية مخالفة لقوانين الانتخابات واستغلال غير قانوني للموارد العامة لخدمة الرئيس المرشح للانتخابات القريبة. جاء أيضًا في الرسالة أن رئيس البلدية قام بعقد مؤتمر صحفي لمشاريع مستقبلية للبلدية خلال فترة الانتخابات بخلاف القانون ولخدمة حملته الانتخابية على حساب موارد الجمهور.

بعد الإخطارات وصل رد رئيس البلدية مازن غنايم والذي التزم من خلاله بإزالة الشريط وفعلًا بعد بضع ساعات تمت إزالة الشريط.

إلا أن المفاجئة الكبرى كانت في مضمون رد المستشار القضائي للبلدية الذي ذكر أنه حذر مسبقًا رئيس البلدية ومهندسها من القيام بالمؤتمر الصحفي المذكور ومن استعمال الشريط لكونها خطوات تشكل مخالفات لقانون الدعاية الانتخابية. كذلك جاء في رد المستشار القضائي أن رئيس البلدية وبخه بشدّة على طرح الإشكالية القانونية وكذلك قام بتمزيق موقفه القانوني والقيام بالخطوات المذكورة.

أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "نعتز بهذه الإنجازات التي تهدف إلى الحفاظ على الفصل التام بين الدعاية الانتخابية وبين موارد الجمهور. للأسف، رئيس بلدية سخنين ومهندسها لم يحترموا القانون ولم يحترموا الموقف القانوني الواضح للمستشار القضائي وقاموا بما يحلو لهم عبر مخالفات واضحة لقانون الانتخابات ومن خلال استغلال موارد الجمهور. ندعو كافة المرشحين إلى الامتناع عن أي محاولة لاستغلال الموارد العامة لمصالحهم الانتخابية، والحفاظ على حملات انتخابات نزيهة وعادلة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]