دارت حرب كلامية مساء اليوم الخميس، بين مدير رئيس مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة (بتسليم) حجاي العاد من جانب والمندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون والمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي من جانب آخر، على خلفية حصار غزة وعمليات القتل الإسرائيلية الممنهجة.

وانتقد حجاي العاد رئيس المركز الحقوقي الإسرائيلي سياسة إسرائيل الممنهجة في حصار غزة، وتعمدها لقتل المدنيين المتظاهرين في غزة، الأمر الذي استدعى دانون للرد عليه متهماً إياه بالجاسوس للفلسطينيين ولحركة حماس.

كما، وانتقد دانون دول الاتحاد الاوروبي التي تمول منظمة بيتسلم، التي وصفها بانها تعمل ضد "إسرائيل" لصالح المنظمات "الإرهابية".

غزة والخان الأحمر 

وعاد حجاي العاد واتهم إسرائيل بانتهاج سياسة ضد قطاع غزة والخان الأحمر ترتكز على التخريب والقتل، مطالباً المجتمع الدولي بوقف ما تقوم به إسرائيل، مشيراً إلى أنَّ صمت المتجمع الدولي سيشجع إسرائيل على ارتكاب الجرائم بشكل ممنهج، والعمل على قهر 2 مليون إنسان في قطاع غزة.

ووصفت وسائل الاعلام الاسرائيلية بان مدير بيتسلم بالجاسوس للفلسطينيين، كما تعرض لانتقادات حادة من عضو الكنيست الإسرائيلي الدرزي ايوب قرا الذي طالب الإسرائيليين بإطلاق عليه لقب "حاجاي الناطق باسم حماس".

في السياق، قال رئيس الوزراء االإسرائيلي بنيامين نتنياهو موجهاً حديثه لحجاي العاد "يا للعار.. انت تساعد اعداء اسرائيل وتقف ضد جيش اسرائيل الذي يدافع عنك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]