استمرارا لاجتماعات الاحياء التي تعقدها قائمة "ناصرتي" برئاسة الرئيس علي سلام تم اليوم عقد اجتماع في حي كرم الصاحب في الناصرة.

هذا وقد حضر الاجتماع عدد كبير من مؤيدي المرشح والرئيس الحالي علي السلام حيث ذكروا لمراسل موقع "بكرا" دعمهم الكامل للرئيس علي السلام مؤكدين على انه الرجل المناسب لقيادة مدينة الناصرة.

وتحدث بالمهرجان ممثلون عن حي كرم الصاحب حيث قال الشيخ وليد: "حي كرم الصاحب تم اهماله على مدار سنين طويلة واشبعوا اهله وعود كاذبة حتى اتى علي السلام وانقذ الحي من الاهمال. الوفود التي اتت تثبت محبة الناس للانسان الذي اخلص واوفى بما اوعد".

من جانبه تحدث نبيل قدورة الممثل عن الحي وقال: " احببكم واعتز بكم بهذا الاستقبال لصقر الناصرة السيد ابو ماهر، باسمي وباسم ال قدورة واهل كرم الصاحب نقول اننا نريد ان نكون تحت سلطة بلدية انت رئيسها يا علي السلام".

بدوره تحدث ايمن قدورة وقال: " اهلا وسهلا بكل الحضور في حي كرم الصاحب الحي الذي منذ زمن يرحب بالاهالي والاصحاب فما بالكم عندما يتعلق الامر برئيس البلدية الذي يخدم اهل البلد. عملنا معًا في البلدية فيما يتعلق بالتعليم، تناقشنا وتحاورنا لصالح اولادنا، وعدنا ووفينا، اسالوا من كان خبيرًا فقد قمنا بالعمل الصالح لاولادنا بلا مصالح سياسية او اقتصادية، اقول لمن يهاجمنا كفاكم عهرًا سياسيًا لان اولادنا خط احمر".

اما الشيخ انور عبود فقال: ايها الاخوة الاحباء، لن اخذ من وقتكم الا دقائق لكنها تعتبر دقائق ثمينة لان فيها الكثير، انصح اخوني الشباب بشكل خاص ان لا يغرقوا بالرد على احد لان الناس صنفين، صنف يعشق البناء وصنف اخر يعشق الهدم فلا تغرقوا في بحر القيل والقال ولا تقاتلوا احدا. هناك صنف يعمل ويضحى ويعرق ويبذل مجهودا في الليل والنهار لاجل خدمة الناس، اريد ان اسالكم سؤال بسيط كيف استطاع هذا الرجل ان يكسب هذا الكم الهائل من الحب؟ اسالوا كل الاطراف والاحزان من الجماعات الاخرى، كيف استطاع هذا الرجل كسب كل هذا الحب في قلوب الناس! نحن نعلم الاجابة وهي لان نزل الى الشارع وشارك اهل الناصرة بافراحها واحزانها فقد وجدناه في كل المواقع عزاء، افراح وجاهات صلح. الله اختارنا لخدمة هذه المدينة وبدورنا قضيناها نتشرف ونتلذذ بخدمة الناس، علي السلام لم يقدم الكثير لكنه شارك الناس كما انه قدم لنا دون طلب حيث قدم لنا التواضع، الاحترام والمشاعر الصادقة".

واضاف: " لا يمكن ان نسمح لاناس تعاملوا مع المواطن النصراوي بالاستعلاء والتكبر عليهم ان يعودوا ليجلسوا على كرسي الرئاسة والامانة، ما دام لنا قلب يخفق وعرق ينبض لن نتخلى عن ابو ماهر ولن نسمح لهم ان يعودوا للرئاسة".

نعش الجبهة

يوسف عياد تطرق الى الجبهة وايمن عودة في كلمته حيث اكد: " ايها المواطنين الكرام فتلعلموا ان كل ورقة صفراء تدلون بها لصالح علي السلام في الصناديق تعتبر المسمار الاخير الذي سيدق في نعش الجبهة، نعم فالجبهة في مزبلة التاريخ. عندما ربح علي السلام الرئاسة في الانتخابات السابقة لم يهنئه احد من قيادات الجبهة، ايمن عودة لم يتصل لتهنئته لانه شعر ان علي السلام سلبه وسلب حزبه كرسي الرئاسة".

واضاف قائلًا: " عار عليك يا وليد ان تقوم بالدفع من اجل الاصوات ومن اجل كسب الدعم، فوليد عرف انه صعد على الشجرة وليس لديه اي فرصة اذ ايقن انه ليس كفئ لمنافسة علي السلام وهو يشعر بالضغوطات هو ومن حوله في هذه الاوقات".

عائلة عبد الخالق

من جانبه تحدث الشاب حسن جمال عبد الخالق ابن المرحوم جمال عبد الخالق قائلًأ: " السادة الافاضل حييكم الله واهلا وسهلا بكم في حييكم، باسمي حسن جمال عبد الخالق واهل الناصرة عامة نرحب بهذا الحضور الكريم. ابدا كلمتي موجهة للرئيس الكريم علي السلام. اقول نعم والف نعم قد كنت وما زلت وسبتقي المثل الاعلى لان روحك طيبة وتتسع لكل ابناء الناصرة. انجازاتك ومشارعك لهذا البلد تثبت من انت. كوني ابن هذه المدينة الحبيبة ارفع صوتي عاليا واقول انني على الطريق الصحيح بتايدك وانا متاكد انك قادر على قيادة هذه المدينة".

اعمار البلد


كذلك تحدث الحاج سمير سعدي وقال: " رئيس البلدية علي السلام، المرشحين الكرام، اهالي كرم الصاحب، احييكم انتم واحيي باقي الاحياء، دخلنا الى البلدية قبل 5 سنوات وفزنا بانتخابات كانت تعتبر مصيرية، كانت احياء الناصرة مهمشة، لم يكن المواطن يستطيع ان ياخذ حقه لكن منذ دخولنا الى البلدية يشعر كل مواطن نصراوي ان اي مشكله لديه ستقوم بهز البلدية، هذه البلدية التي تسعى لخدمة اهل الناصرة. في بلدية الناصرة كانت هنالك معارضة وهذا شيء من المهم وجودة لكن المعارضة يجب ان تكون بناءه تسعى لخدمة اهل البلد لكن للاسف المعارضة كانت فقط بهدف المعارضة وعرقلة بعض المشاريع، نعلم ان هنالك مشاريع ما زالت قيد التنفيذ ونحن لا ندعى اننا انجزنا جميع المشاريع لكننا نعلم اننا سنقوم بالعمل على اتمام هذه المشاريع كما اننا نعلم انه يوجد بعض الاشياء التي نريد انجازها باسرع وقت لكن علينا ايضًأ ان نصبر وان نكون كل الوقت مع جهاز البلدية، لم ننجز جميع المشاريع التي تهدف الى تطوير كل الاحياء من جميع النواحي، نريد اعمار البلد اكثر واكثر ولكن اهم مشروع كما ذكر علي السلام سابقًأ هو الانسان وان يكون كل شخص سند للاخر. نعم هنالك قضايا يجب العمل عليها منها توسيع مسطح المدينة لكن قبل هذا على من يخالفنا الراي العمل على توسيع مسطح قلبه لا ان يعرقك المسيرة فقط للقول ان الادارة اخطات".

واضاف: " نحن سنستمر مع جهاز البلدية ومع المواطن النصراوي وباذن الله سيكون كل حي في الناصرة متطور وانا اعترف واقول اننا مهما عملنا سنبقى مقصرين باهل الناصرة الطيبين ولا تنسوا في 10\30 التصويت ص. ح للعضوية وعلي السلام للرئاسة".

شكر لرجال الدين

وفي كلمته قال رئيس البلدية علي السلام: "بسم الله الرحمن الحريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمحوا لي في البداية باسم كل اهل الناصرة ان اشكر اخوتي رجال الدين والمشايخ الافاضل على الموقف المشرف لهؤلاء المشايخ في مدينة الناصرة، من لا يعرف فليسمع مني بما يقومون به من عمل لاجل اهل الناصرة، هم ليسوا فقط ائمة مساجد بل لديهم دور كبير في المجتمع من ناحية اصلاح، محبة، تاخي ووحدة. صدقوني انا بدونهم لا استطيع الاستمرار ورجل الدين هو شخص يتحدث بقلبة وبشكل صادق فشكر كبير لكل المشايخ ورجال الدين".

وتابع: " ما يقوم به الاحزاب الاخرى من اعمال فهذا لا يدل الا على افلاسهم، عار عليهم ما يقومون به، فليقدموا ما لديهم ونحن بدورنا سنقدم ما لدينا. اليوم قاموا بتركيب فيديو اخر باني احمل كاس خمر وبجانبي صورة شخص قام بتشويش وجهه وبانني اتحدث بالدين بعد ذلك عرضوا فيديو اخر لامراة اقوم بضمها وتارة انني اقوم بضم ميري رجيف، فليعلموا هؤلاء ان الشرف والعار بالنسبة لنا ليس فقط خط احمر انما خط اسود عريض وان استمروا على نهجهم فاهل الناصرة سيقومون بمحاسبتهم . يتحدثون عن الثقافة والجامعات وفي النهاية تقومون بالنزول الى مستوى معيب".

واردف سلام قائلًا: " اليوم كان هنالك لقاء يجمع كلا من سالم شرارة، طارق شحادة وايسرى، طبعا طارق وايسرى هما يتبعون لحزب الجبهة الذين قاموا بوضع العفيفي لينافسني لانه يملك المال فهم افلسوا سياسيا واقتصاديا. طارق شحادة كان موظف بلدية لمدة 20 عام كذلك كان يعمل عند العفيفي في مكتبه السياحي وفي وقتها قلت لرامز انه من العيب ان يبقى طارق موظف بلدية فهو يعمل مع العفيفي لاجل ذلك طارق انضم من العفيفي ضدي".

واضاف سلام: " يتحدثون عن العلم، يقولون ان نسبة البجروت هي فقط 34% وانه لا يوجد علم في الناصرة ونحن اخرجنا معطيات تشير الى ان نسبة البجروت في الناصرة بلغا 60%، من العار ان تكذبوا على الناس لاجل الانتخابات، نحن نتحدث فقط عن المدارس الحكومية فان ضممنا لهم المدارس الاهلية التابعة ايضا لنا والتي نخصص لها ميزانيات فانكم سترون ان النسبة ترتفع الى 75%. في عام 2016-2017 اخذنا اول مدينة في العلم والتعليم وشهادات البجروت، لدينا طلاب وطالبات جامعيون في كل العالم وليس فقط في اسرائيل وباذن الله بعد 5 سنوات سيتعلم اولادنا في الناصرة بعد انتهاء نباء الجامعة".

وتابع: " باسمنا كلنا نشكر عائلة قدورة الزعبي الذين اعتبرهم كاهلي. احيّ هذا الحي الذي كان منسيًا من سنة 1998 حيث انه لم يكن له ترخيص اما اليوم فيوجد رخص للحي، شوارع وكهرباء وسيكون في المستقبل مشاريع ضخمة في هذا الحي. لا اريد ان اظهر كانني احملكم جميلة لان هذا واجب علينا، كل حي في هذه المدينة يجب ان يكون بمستوى 5 نجوم وانا ساخذ على عاتقى انه خلال ال5 سنوات القادمة سيكون هنالك مشاريع ضخمة حتى نوفى بما وعدنا ونضع الناصرة في المكان المناسب. في الشهر الاول من عام 2019 سنقوم بتنفيذ مشروع يخدم اهل الناصرة وعيلوط، سنقوم بتخطيط شارع غير مزفت انما مع بنية تحتية وارصفة، لن يخدم اهل عيلوط فقط انما كل المنطقة الشمالية".

العنف

وتحدث رئيس البلدية، سلام، عن العنف قائلًأ: " اليوم طارق قام خلال الحوار بالتحدث لسالم شرارة عن العنف والخوف واجواء الانتخابات من قام بالاستماع له يقول وكانه يوميا تحدث في الناصرة حوادث ذبح وقتل ومصابون يتم نقلهم الى مستشفيات رمبام والانجليزي، عار عليكم الناس ستقوم بمحاسبتكم، عبرنا عام 2013 واليوم نحن في ال2018، خلال هذه السنوات الاف قاموا بمرافقتنا الى المحاكم لم تحصل اي مشكلة خلال هذه السنوات، تريدون اظهار الناصرة على انها مدينة مليئة بالعنف، عارًأ عليكم ايه المسؤولين. كيف تقولون ان الناصرة مليئة بالعنف وخائفون على اولادنا وبناتنا وكانه يوجد ذبح في الناصرة. انا اقول لكم ان اقل مدينة فيها عنف هي الناصرة وان نسبة العنف انخفضت بنسبة 45% اضف الى ذلك مدينة الناصرة فيه نسبة عنف اقل حتى من مدينة العفولة بنسبة 20%".

واضاف: " طارق يسال عن المشاريع، الى اين تريدون الوصول! انصحكم ان تغيروا هذه الطريقة لان الناصرة واهلها سيبقون كما هم عائلة واحدة ولن ننجر وراء اي اشاعات. اطلب من كل الشباب والصبايا حتى لو سمعتم انهم يشتمونكم قولوا لهم سامحكم الله لاننا نحن مسؤولين وكل اهل البلد هم اهلنا. حتى لو حاولوا جرنا الى المشاكل سنقول بالارتفاع عن الرد عليهم لان الرد سيكون في 10\30 كما انه هنالك قانون وسياخذ مجراه".

وتابع: " في كل اجتماع شعبي بكل حي الاجتماع ينقلب الى مهرجان، نحن نقول ان اهل الناصرة عم عائلة واحدة وهم يقولون لنا ان العدد دائمًا لا يتجاوز ال 80 شخص فلتقوموا انتم باظهار الاعداد في اجتماعتكم، في الامس في اجتماع شيكون العرب وشنلر لم يحضر اكثر من 100 شخص".

واضاف: " بقي اقل من 10 ايام نحن حاضرين ونطلب منكم مرة اخرى ان تاتوا وتضعوا ايدكم بايدنا لوحدة هذه المدينة وانا بدوري اقول لكم اهلا وسهلا بكم لوحدة وتاخي هذه المدينة، ليس من العيب الخسارة ولكن العيب ان تكابروا. قولتها في الاجتماع السابق واكرره ب 10\30 ساحصل على 75% من الاصوات وسنحصل على 14-15 عضو في البلدية. انا لا اؤمن بالاستطلاعات لانني اعيش مع الناس واعرف كل شخص ولمن سيقوم بالتصويت. انا انسان انظر الى الناس بعلو العينين وليس بمبدا الفوقية، لاني انسان منكم وعايش معكم، انا انسان جاء ليخدم اهل الناصرة ولا ابحث عن غير ذلك، يوجد هنالك من يكره المال وانا واحدًا منهم، يوجد لدي بيت وعائلة ومستكفي بما لدي من هذا المنطلق هدفي فقط خدمة بناتي، اخواتي، خواتي، عائلتي اهل هذه المدينة العزيزة التي اعشقها، لا احب الخروج من هذه المدينة اريد فقط محبتكم".
واختتم قائلًأ: " لا نريد ان تصوتوا فقط لعلي السلام للرئاسة لان علي السلام بدون عضوية لن يفيد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]