شارك العشرات من إكسال والمنطقة، اليوم السبت، في وقفة احتجاجيّة تنديداً بحادثة اطلاق النار التي استهدفت مكاتب العربيّة للتغيير في البلدة. ورفع المتظاهرون، الشعارات الداعية الى اعتقال الجناة وتسليمهم للعدالة.

ونفّذ مجهولون بالأمس، اعتداء على مكاتب العربيّة للتغيير، لأسباب لا زالت غير واضحة المعالم. وأثار هذا الموضوع، غضب الكثيرين الذين عبّروا عن سخطهم بمنشورات فيسبوكيّة.


مرشّح القائمة لعضويّة بلديّة اكسال - المحامي احمد دراوشة نشر على صفحته:" الإعتداء السافر بالأمس واطلاق النار على مكتب العربية للتغيير في اكسال ينذر بمنزلق خطير قد تصل اليه بلدنا اذا لم نقف جميعا ضد هذا الاستفحال. تحملنا في قائمة العربية للتغيير، وانا شخصيا العديد العديد العديد من التهجمات الشخصية والقذف المباشر والعلني وردينا الاساءة بالإحسان".

وتابع:" شباب اكسال، شاباتها، رجالها ونسائها، شيبها وشبابها، اقسم بالله العظيم ان نقطة دم كسلاوي واحد اغلى من كل كراسي المجلس المحلي... تجنبوا المفتنين ونقاشهم، تجنبوا من يريد افتعال الفتن.. تجنبوا من يقذف الناس ويظلمهم.. حتى لو كانوا من بين مؤيديكم او طرفكم الانتخابي".


أوضح دراوشة، انّ، نحن في قائمة العربية للتغيير تنتافس على خدمة البلد... من يخدم البلد اكثر... كادرنا من عائلات اكسال المختلفة، وكذلك مرشحيها. هذه المبادرة التي تكسر التكتلات النمطيّة المعهودة تستحق الدعم، او بأقل تقدير، عدم مهاجمتها بشكل غير مبرر".

وقال، أتوجّه بالشكر الجزيل لمرشحنا لرئاسة مجلس اكسال المحلي المحامي محمد رافع شلبي على المبادرة المسؤولة لوقفة احتجاجية اليوم في تمام الساعة الواحدة ضد حادث الأمس.

خلُص منشوره بالقول الى انّ:"بإسم قائمة العربية للتغيير ادعو لتكون هذه الوقفة موحده ضد العنف والجريمة عامة وليس حادث الامس فقط وضد اي محاولات لزرع الفتن او تعكير صفو الأجواء الانتخابية في القرية لأن من يقرر هوية الرئيس القادم هو الصندوق وفقط وفقط وفقط الصندوق.

وكتب رئيس الحركة العربيّة للتغيير - النائب د. أحمد طيبي حول الموضوع قائلا:" شلّت أيادي الغدر ولا للفتنة :قام خفافيش الظلام منتصف هذه الليلة باطلاق رصاص الغدر والجريمة على مكاتب الحركة العربية للتغييرالعربية للتغيير - اكسال في بلدة اكسال الحبيبة في اوج الحملة الانتخابية للمجلس المحلي في اكسال .ان هذه الجريمة النكراء هي دليل جبن وسقوط مجتمعي واخلاقي لن تثني قيادات العربية للتغيير وكوادرها الرائعة عن الاستمرار في مسيرتها الديموقراطية. كوادرنا المُشرّفة في اكسال بكل اطيافها لن يهبطوا الى هذا القاع، احيي مستشاري البرلماني المحامي احمد دراوشة ومرشحي قائمة العربية للتغيير على الموقف المسؤول في رفض العنف ورفض الانجرار خلف اعمال العنف".

وختم الردّ:" احيي اهلنا في اكسال على دعوتهم لوقفة احتجاجية ظهرا في الساعة الواحدة في وقفة الغضب والاحتجاج على هذه الجريمة النكراء.
ورسالتي الى اهلنا في اكسال، نحبكم جميعا، ونحب هذا البلد الطيب، خدمناه وسنخدمه، وهذا واجبنا. الحفاظ على انتخابات ديموقراطية وحضارية هو واجب الجميع ولا تفسحوا المجال لسرطان العنف والفتن المس بالنسيج الكسلاوي الرائع".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]