ضمن سلسلة الاجتماعات التي تقيمها قائمة ناصرتي ومرشحها الرئيس علي سلام في احياء الناصرة، اقيم مساء اليوم اجتماع شعبي بحضور حشود كبيرة من مؤيدي القائمة وسكان الحي في حي الفاخورة.

هذا وقد شهد الاجتماع اجواء حماسية وتفاعل كبير من الحاضرين حيث رددوا اغاني القائمة مثل طالعة وعلي سلام نصراوي رافعين الاعلام الليلكية. وقد اشرف على عرافة الحفل المستشار لرئيس البلدية سالم شرارة حيث اكد ان الجبهة لم تحترم ما قام به الرئيس علي السلام طوال خدمته في الجبهة وحين قام بالخروج من قائمتهم سقطت الجبهة.

,افتتح الاجتماع الشيخ ابو الانس رحال قائلًأ: " اهالي الحي الكرام بكم الخير كله ادعوكم الى ان تكونوا الى جانب اخانا ابو ماهر في العمل الشاق والى اعضاء كتلة ناصرتي حتى يكونوا كتلة واحدة في العمل لخدمة الناس والمساهمة في تطور المدينة، من هنا ادعوا كل واحد منكم ليدلي بصوته ولنعمل الى جانب علي السلام وقائمة ناصرتي دعمًا واياكم منكم واليكم".

لا عودة الى الوراء وسنصوت علي السلام لرئاسة وناصرتي للعضوية

من جانبه تحدث ابن الحي ابو عزمي ابو رحال وقال: " حي الفاخورة لم يتعرف رئيسًا متواضعًا كعلي، انه ابن الحي. ادعوكم يوم 10\30 لتذهبوا الى الصناديق حتى تصوتوا لعلي السلام ولناصرتي للعضوية. نعلنها من حي الفاخورة لا عودة الى الوراء سنصوت علي السلام لرئاسة البلدية وص. ح للعضوية".

اما الشاب عمار ابو احمد فقال: " اهل حارتي الكرام، السيد علي السلام الرئيس الحالي والقادم الشامخ كجبل القفزة والواسع كمرج ابن عامر، المحب والحنون. اعتبرك بمثابة اب لي واقول لك نحن معك وندعم عطاءك، سنصوت حتى تخدمنا ل5 سنين قادمة و10 سنين وباذن الله يهبك الله الصحة. من حي الفاخورة ادعو الاهالي ب 10\30 للتصويت لعلي السلام ونقول للمرشح الاخر كيفما وصفتنا بالهبل سنقوم ب10\30 بجعلك ترى من هو الاهبل".

من جانبها تحدثت الطالبة الاكاديمية ماريا ربايعة قائلة: " هذا العام ساقوم بالتصويت لاول مرة وساصوت حسب قناعتي فالصوت امانة وعلينا تفحص كل قضية من كل جانب، ساصوت للسيد والمرشح علي السلام الرئيس الحالي والقادم لانني رايت كيف انه في الوقت الذي كان الاخرون يرددون الشعارات كان علي السلام يعمل المشاريع لاجل اهل الناصرة، عليه اتاكد ان هذا الرجل يحب العطاء فهو الرجل المناسب. ادعو الجميع ان يصوتوا لاجل هذا الرئيس الذي يعمل بكد ويحسن معاملة الجميع".

جماعة الصفر والحمر

ايضا المحامي وسام شحبري المرشح رقم 13 للعضوية تحدث قائلًأ: " كلنا نعلم المشاريع التي قام بها علي السلام من تعبيد شوارع، بناء مدارس، بناء جسر الامير، اقامة مركز الطفل، دار البلدية والتي تعتر من ارقى المباني في البلاد ولم يتبقى لجماعة الصفر والحمر ما يقولونه الا عن موقف مبنى البلدية متغاظين عن الساحة المجاورة الذي يعملون على اقامتها في الوقت الحالي لتجهيزها كموقف، نقول لجماعة الصفر والحمر باسمي وباسم اهل الفاخورة خيطوا بمسلة ثانية".

واضاف: " يتكلمون عن العنف، وضع السيد علي السلام العمل على الترابط والتكالف المجتمعي بالاضافة الى العمل على الشراكة بين المواطن والبلدية على اساس نهج سياسة الباب المفتوح. كلنا نعلم المشاكل التى عانى منها الحي وكيف قام علي بحلها. يحاولون اللعب على وتر الامن والامان، انا كمحامي ومطلع على النسب اقول لكم ان نسبة العنف في مدينة الناصرة هي الاقل مقارنة بباقي المناطق ولو كان الامر معاكس لما راينا الاف من اليهود يزورون المدينة في نهاية كل اسبوع. ادعوكم للخرون باكرًأ للتصويت في 10\30 لعلي كي نحسمها مرةً اخرى".

تعريف الوطنية لدى الجبهة هو المصلحة وكرسي الرئاسة

وتحدث في الاجتماع المرشح رقم 6 للعضوية في قائمة ناصرتي عمر ابو احمد وقال: " منذ بدات الحملة الانتخابية وبدات الاجتماعات في الاحياء طوال الوقت كان هنالك عرض للمشاريع التي حققناها والتي سيتم العمل عليها في المستقبل من جانبنا بينما المنافسين لم يقوموا بطرح اي مشاريع بل ردود فعل على الحملة الانتخابية على قائمة ناصرتي والغريب انها مبينة على الكذب. يتكلمون عن الوطنية، تعريف الوطنية لدى الجبهة اليوم هي المصلحة ثم المصلحة الحزبية والتعريف الاخر هو كرسي البلدية هذه هي الوطنية بنظرهم، اي وطينة هذه عندما طالبوا باصوات الجنود فعندما واجهت احدهم بذلك ادعى ان هذا كان خطا ودُفع ثمنه 5 سنوات، نحن لا نريد تدفيع الثمن ولا ان ننهيهم لكن نطلب منهم فقط حفظ ماء الوجه وعدم التكلم عن الوطنية".

واضاف: " نحن حزب سياسي يعمل لاجل الخدمات الاجتماعية للمواطن فالوطنية هي خدمة الناس مثل فتح النوادي للاحياء المهمشة وغيرها من المشاريع".

ادعو وليد العفيفي للاعتذار لاهالي حي الفاخورة

اما عضو البلدية سامية ابو الرب فقالت: " هذا الحي كان معروف للادارة السابقة بما يعانيه من تهميش، من عاش هذا الحي وازماته هو رئيس بلدية الناصرة علي السلام وهو من سيعيد لاهل هذا الحي المساحات التي سلبت منه وسيهتم بتطويره اكثر في المستقبل القريب. ما قام به المرشح الجديد وليد عفيفي هو عار بوصفه لاهل هذا الحي ب" الهبل"، عفوا استاذ وليد نحن ابناء مدينة واحدة وانا التمس لك العذر فبالتاكيد ان هذا كان مجرد زلة لسان لذا اطلب منك من هذا الحي القيام بالاعتذار للاهالي واطلب من اهل الفاخورة الكرام ان يسامحوه".

واضافت: " نحن لن نجبر احدًا على التصويت لنا كذلك لن نقوم بالدفع ولا شراء ذمة احد، نريدها حملة ديمقراطية بشرط ان لا يتتعدى الحدود الحمراء ولا ان يكون هنالك وصف شخصي فمن يذمني ويذم اهلي بالتاكيد لا يستاهل صوتي".

واختتم الاجتماع الرئيس والمرشح علي السلام قائلًا: " اشكر الجميع، اليوم كان حضورًا مميزًا بالنسبة لي لتواجد الرجال الكبار فنحن نعتز بكم لانكم كبارنا وعنواننا كما اننا نشكر اهل الحي الذين حضروا والذين لم يستطعوا الوصول الى هنا. حي الفاخورة من الاحياء لذين نقوم بالاعتزاز به، انا قلت سابقا واقول اليوم ان كل احياء الناصرة هي احياءنا ولكنا ناصرة واحدة، هذه المدينة العالمية الذي ينظر اليها كل العالم ونحن نقول لكل العالم فليتطمنوا وليثقوا بنا لاننا سنحافظ عليها. وعدت في 2013 انني سارجع الناصرة الى ما كانت عليه قبل 50 سنة وستقوم ام محمد بالجلوس وشرب القهوة مع ام الياس وقد وفيت بوعدي اذ ان المحبة والتاخي رجعوا الى الاهالي".

الحزب الشيوعي هو سبب الخراب في كل الوسط العربي

وتطرق علي السلام الى الحزب الشيوعي والجبهة قائلًأ: " الشيوعيون خربوا كل الوسط العربي وليس فقط الناصرة، اتينا في عام 2013 وقلنا اننا سنقضي عليهم وبالفعل في سنوات ال2013- 2014 قمنا بالانهاء على الحزب الشيوعي والجبهة لان الجبهة هي الحزب الشيوعي، وعدنا واوفينا وقضينا على هذا الحزب حيث ان الحزب انتهى سياسيًا وماديًا ولاجل ذلك قرروا هذه السنة خوض الانتخابات عن طريق المرشح وليد عفيفي كي ينقذهم فوليد العفيفي هو الجبهة ولم يكتفوا بذلك بل ذهبوا ايضًا الى التجمع وقاموا بالائتلاف مع شباب التغيير وحزب ابناء البلاد الذي لم يكن حزب يومًأ. ائتلافوا كلهم حتى يقوموا باسقاط علي السلام وناصرتي. اقول لهم باسم اهل الناصرة وباسم حي الفاخورة حتى لم اتيتم بمن تريدون لن تستطيعوا اسقاطنا.

علي السلام لوليد العفيفي: لن تدخل البلدية في حياتك ولن تكون يوما رئيسا للبلدية

واضاف:" محبة الناس لا تاتي من فراغ، فليشارك المرشح وليد العفيفي الناس واهالي حي الفاخورة افراحهم ومشاكلهم، انا تربيت في كل احياء الناصرة ولكن اغلب وقتي قضيته في هذا الحي لانني تعلمت بمرحلة الطفولة هنا، لعبت واكلت في هذا الحي. والان ياتي المرشح وليد ليتكلم عن الشارع فهل في حينها اتيت الى هنا ورايت الشارع، عار عليك ما تقاوم به وانا اقول لك من هنا، لن تدخل البلدية في حياتك ولن تكون رئيس بلدية، اعدم امام اهالي حي الفاخورة بهذا لان البلدية ليست شركة من شركاتك".

اهالي الناصرة سيقومون بمحاسبتكم

واضاف: " نقول لكل الاحزاب الذين عملوا ائتلاف ضدنا اننا نحبكم ولكن لا تجربونا، تقومون بقذفنا ونحن نقوم لكم فليسامحكم الله لكن يكفي اجلسوا وفكروا مع انفسكم. رئيس البلدية ليس فقط علي السلام رئيس البلدية هم كل اهالي الناصرة وبهذا انتم تسؤون لكل اهالي البلد ومن هذا المنطلق سيقوموا اهالي الناصرة بمحاسبتكم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]