أعرب أهالي فلسطين الذين يقطنون مناطق عام 1948، عن مشاطرتهم للشعب الأردني الشقيق، مصابهم بعد استشهاد 20 طالب ومعلّم على الأقل بحادثة جرف السيول التي وقعت أمس الخميس في منطقة البحر الميّت.

وعبّر العديد من روّاد الفيسبوك عن حزنهم وحدادهم على ما جرى مطلقين هاشتاچ "الخميس الأسود" تعبيراً عن سخطهم مما حصل.

رئيس لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العربيّة في مناطق عام 1948 - محمد بركة كتب ما يلي على صفحته بالفيسبوك:" تعازينا الى اهلنا في الأردن الشقيق... ما أقسى وداع الأطفال.. ما أقسى هذه العاصفة!!!".

وكتب الصحافي الفلسطيني في بي ان سبورتس - يحيى نافع ما يلي:" خالص التعازي لأهلنا في الأردن ولذوي ضحايا ⁧‫سيول الأردن‬⁩ ، نسأل الله لهم الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للمصابين كافة".

فيما عبّرت الناشطة لبنى عبيد زعبي عن حزنها مما جرى من خلال منشور على صفحتها بالفيسبوك وجاء فيه:" تعازينا لشعبنا العربي الأردني الشقيق في مصابه الأليم... رحم الله موتانا يا رب وحّد صفنا ووفق بيننا وأجمعنا على الخير وأبعد عنا آل سلول وأشباههم ورفاقهم".

من ناحيته، كتب أدهم سليمان جبارين على صفحته بالفيسبوك:" أخواننا في الأردن عزاؤنا واحد، لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحمهم يا رب ويصبر أهاليهم".

فاجعة

رئيس قائمة الجبهة في الناصرة - مصعب دخّان، كتب:" أمام هذه المأساة تسقط كل الكلمات والمفردات.. والإنتخابات".

أمّا طالب الإعلام واللغة العربيّة في الجامعة العربيّة الأمريكيّة في جنين - مصطفى زعبي كتب:"البحر الميّت، صحّح خبرك.. للأسف.. وجوه "موديلز" لجلب التعاطف!!عندما يصبح السّبق الصّحفي أهم من الحقيقة نهاية، رحمة الله عليهم".

وأعرب عزمي كعبيّة عن تضامنه مع الأردن من خلال مدوّنة له جاء فيها:" العين تذرف دمعاً والقلب يتمزّق ألماً على الأطفال ضحايا الجرف والسيول في الأردن، رحمهم الله وألهم أهلهم".

نشاطرهم الحزن

وقال عبد الحليم محاميد من ام الفحم:" رحم الله اطفالنا وضحايا الحادث في البحر الميّت".

فيما كتب الفحماوي محمد طاهر جبارين وهو من خرّيج الجامعات الأردنيّة:" عزاؤنا الحار لأهلنا الأشقاء في أردن النشامى لإرتقاء أطفالهم الى الرفيق الاعلى نسأل الله أن يرحمهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وبعث الستاند اب كوميدي مهند طه من كابول تعازيه للشعب الأردني الشقيق قائلا:" بأسمي وأسم الشعب الفلسطيني عامة نعزي اخواننا في الاردن بفقدان اطفالنا واطفالهم ضحايا حادث السيول المحزن والمؤسف....طوبى لكم فأنتم طيور من طيور الجنة ربنا يرحمكم ويصبر اهاليكم... الخميس الأسود".

من ناحيته، نشر المحامي أحمد مهنّا صورة الشهداء مرفقاً معها عبارة " عظم الله أجرك يا وطن".

الطالب الجامعي خالد الشناوي كتب:" نتقدم بتعازينّا الحارة الى الاْردن الشقيق بعدة المأساة فالمؤلم هو أن الأطفال لا تجد سبونج بوب و بسيط في قاع الهامور...بل موتٌ و برد.. و ظلامٌ موحش و ماءٌ يكفي لملئ رئتيك الصغيرة و طميٌ يدفن أحلامك التي لم تتجاوز الفوز بلعبة فورتنايت و أخبار أصدقائك بذلك. فلترقدوا بسلام، فالقادم لا يبدو بأنه أفضل على جميع الأحوال".

الإعلامي في القناة الثانية ومقدّم برنامج الأسبوع باللغة العربيّة - فرات نصّار كتب:رحم الله أطفال الأردن الذين قضوا نتيجة السيول".

مصاب جلل

د.سمير خطيب أبرق بتعزية نيابة عن رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد وجاء فيها:" تعازينا للزملاء الاعزاء في الأردن وعبرهم لكل الشعب الاردني بهذا المصاب الجلل، نأمل للضحايا الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان".

شفاء غانم كتبت:" كُسرت شهوة المطر بداخلنا قبل ان يبدأ الشتاء..لا نريد إرجاع ساعه واحده هذه الليله نريد إرجاع يوم كامل !نمنع به الأطفال من الرحيل ، خرجوا الى رحلة من احضان أمهاتهن الى أخفض بقعة في الارض الى اعلى نقطه في السماء في رعاية رب السماء ، عظم الله أجر الأهالي والأردن بهذه المصيبة ،، العزاء في كل بيت أردني 17 شهيد والعدد في التزايد ،، كل دموع الارض لا تستطيع ان تحمل زورقاً صغيراً يتسع لأبوين يبحثان عن طفلهما المفقود .. طيور حادثة البحر الميّت".

وشاطر مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك في چفعات حبيبة - محمد دراوشة، الشعب الأردني مصابهم من خلال منشور فيسبوكيّ جاء فيه:" تعازينا الحارة لأهلنا في المملكة الأردنية، وخاصةً عائلات الأطفال الذين غرقوا في السيول الجارفة في ظروفٍ مأساوية ومحزنة. مُصابكم مُصابنا. الف رحمة لأرواحهم الطيبة والبريئة، وأسكنهم فسيح جنانه. لا اراكم الله مكروهاً بعزيز".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]