يحتاج تجهيز ديكورات غرف نوم، يتشاركها أطفال متقاربون في العمر، إلى الكثير من الصبر؛ ستواجه الأمُّ آراء عدَّة بدل رأي واحد، وخيارات بالجملة قد تكون متناقضة!

وفي الآتي، قواعد عامَّة في ديكورات غرف نوم، يتشاركها أطفال متقاربون في العمر:

1. يُحبَّذ اختيار غرف نوم ذات نوافذ، حتَّى تدخل إليها، فالشمس من المعقِّمات الطبيعيَّة، التي تقضي على الجراثيم.

كما أن حضور الستائر ضروري، بغية حجب الإضاءة الخارجيَّة.
2. يكون حضور مكيِّف الهواء ضروريًّا، كما منقِّي الهواء الذي يحتاج إلى الماء لتشغيله، فهو يُحافظ على الغرفة رطبةً، ويمدُّها بنسبة من الأوكسجين.
3. يفيد توجيه الأطفال إلى اختيار ألوان هادئة لـ ورق الجدران أو طلاء الجدران.

علمًا أنَّ الألوان المتداخلة قد تثير الأعصاب.
4. لا بدَّ من أن تكون الإضاءة قويَّة؛ ويفضَّل استعمال الإضاءة الجانبيَّة في هذا الإطار، أي "الأباجورة" بدلًا من الثريات أو الإضاءة الموجَّهة من الأعلى.
5. يجب أن تكون مرتبة كل سرير، ومهما اختلفت نوعيتها، مستوية السطح، وخالية من المنخفضات والمرتفعات.
6. توضع "ناموسيَّة" على ظهر كلِّ سرير، كي تحمي شاغله من الذباب والناموس وتيَّارات الهواء والإضاءة القويَّة.

ألوان مفضلة
في شأن ألوان الأثاث والاكسسوارت في ديكورات غرف نوم الأطفال المتقاربين في العمر، تُشيع تلك الدافئة ديكورًا مريحًا وأليفًا ومرحِّبًا، بيد أنَّه يجدر استخدامها باعتدال، لأنَّ ظلال بعضها قد تؤرق شاغلَي الغرفة مساءً، فيما هي تحفِّزهما على النشاط، خلال ساعات النهار.

وبالمقابل، تحمل الألوان الباردة أثرًا مُهدِّئًا، وتُحقِّق ديكورًا مريحًا، ويشي بالفسحة ولكنَّ هذا الأخير قد لا يبدو مرحِّبًا، بل صارمًا.
عمومًا، تتمثَّل الألوان المُفضَّلة لطلاء جدران غرف نوم الأطفال المتقاربين في العمر، في: الأزرق بدرجاته السماوية أو المائية أو الكحليَّة، أو الأبيض، أو الأصفر، أو البيج، أو الزهري الفاتح، أو الأخضر الباهت، أو الليلكي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]