"لاس رامبلاس" أو "لا رامبلا"، كما يطلق عليه سكَّان برشلونة، هو عبارة عن مجموعة من خمسة شوارع: "لا رامبلا دي كاناليتيس" و"لا رامبلا ديل إستودس" و"لا رامبلا دي سانت جوزيف" ولا رامبلا ديل كابوتيكسن" ولا رامبلا دي سانتا مونيكا.

ويعدُّ "لا رامبلا" الشارع السياحي الأكثر شهرةً في برشلونة، وهو يمتدُّ على مساحة 1.2 كيلومترًا؛ تصطفُّ المقاهي ومحلَّات الأزياء وأكشاك بيع التذكارات على جانبيه.

للـ تسوُّق، تجدر الإشارة إلى أنَّ معظم المحلَّات التجاريَّة في برشلونة، تفتح أبوابها من العاشرة صباحًا حتَّى الثامنة مساء، فيما تستقبل المحلَّات في الـ"مولات" الزائرين حتَّى العاشرة مساءً.

وعند زيارة "لا رامبلا"، لا يمكن تفويت فرصة المرور بالأماكن السياحية الآتية:
"مسرح الشعب": يقع في الطبقة الأرضيَّة من مبنى صمَّمه جوزيف دومينيك ايستابا، كمقرٍّ للأكاديمية الملكيَّة للعلوم والفنون. وهو يعدُّ اليوم أحد المسارح الأشهر في المدينة.
سوق "لا بوكويريا": تبيع المواد الغذائيَّة، وتزخر بالأكشاك التي تعرض المنتجات المحليَّة.

وهناك، يحظى المتسوِّقون بفرصة المساومة على الأسعار، في فترة بعد الظهر، عندما يرغب التجَّار في التخلُّص من المنتجات المتبقيَّة.

ويمكن زيارة السوق، يوميًّا، ما عدا الأحد، من الثامنة صباحًا حتَّى الثامنة والنصف مساء.
ساحة "رويال بلازا": تقع قبالة "لاس رامبلاس" في "باري جوتيك"، وهي المكان المثالي للاسترخاء وارتشاف فنجان القهوة، مع إلقاء نظرة على أعمدة الإنارة التي صمَّمها المهندس المعماري أنطوني غاودي.
نصب كولومبوس: يقع في الجزء السفلي من "لاس رامبلاس"؛ كان بني في سنة 1888 تكريمًا للمسكتشف الشهير كريستوف كولومبوس.

ويرتفع هذا النصب 60 مترًا، وقد نُحت من قبل رافائيل أتشي.

للإقامة في "لا رامبلا":

"يوروستارز رامبلاس": يقع هذا الفندق العصري، المُصنَّف في فئة الأربع نجوم، في شارع "رامبلاس"، على بعد 400 متر من مسرح "ليسوينما".

ويضمُّ غرفًا فخمة توفِّر أساليب الراحة كافة للنزلاء.
"آرك لا رامبلا": يُناسب هذا الفندق أصحاب الميزانيَّات المتوسِّطة، ويبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من ميناء المدينة.

ويقدِّم وجبة فطور "كونتيننتال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]