من ضمن مشاريعه، نظم صندوق مسيرة اليوم، حفلا خاصًا قام من خلاله بتوزيع المنح التي قدمت لعددٍ من المؤسسات كما وتم خلاله عرض مشاريع مسيرة 2018. 

وتولت عرافة الحفل سحر فرح التي رحبت بالحضور، بدوره تحدث عضو الهيئة الادارية لصندوق ومؤسسة مسيرة صليبا كردوش قائلًأ: " صحيح ان مسؤوليتنا تتمثل بجمع المال وتوزيعها على ذوي الاعاقات في المجتمع العربي لكن النجاح الاكبر كان نجاحنا بجعل المجتمع يتقبل هذه المجموعة فهدفنا ليس فقط ماديًأ انما ايَضًأ اجتماعيًا وهذا يتمثل بنشر الفكرة".

من جانبها تحدثت صباح حجازي مديرة جمعية شهد لذوي الاحتياجات الخاصة عن اهمية العمل على الجانب النفسي بهدف الوصول الى النجاح المطلوب فالنجاح يتطلب من الاشخاص ان يكونوا جاهزين نفسيًأ.

مشروع الـ 10 شاقل

وفي حديثها لمراسل موقع "بكرا" تحدثت جوليا زهر رئيسة الهيئة الادارية عن الحفل قائلة: " الحدث يجمع جميع الجمعيات، صندوق مسيرة هدفه ان يساعد شريحة ذوي الاعاقات من جيل 21-65، نحن لا نقوم بمساعدة افراد بل جمعيات الموجودة في القرى العربية والتي تقوم بدورها بمساعدة هذه الشريحة. صندوق مسيرة يعتبر اول صندوق في المنطقة وهو يقوم بمساعدة الناس بالتالي يهمنا ان يتعرف الناس على هذا الصندوق كي يتم فتح الطلبات والتقدم لها وعليها تقوم لجنة المنح بدراسة كل الطلبات واتخاذ القرار لمن تمنح هذه المساعدات".

واضافت: " العديد من الجمعيات الصغيرة لا تعلم بهذا المشروع من هنا قمنا بدعوتهم كي يتعرفوا على المشروع. هدفنا هو توسيع حلقة الصندوق ان يكون معروف كغيره من الصناديق في الدولة، صحيح اننا لسنا معروفين بشكل كبير مثل "كيرن ردوشرت" لكننا نقوم بعمل ما نستطيع عليه".

وتحدثت زهر عن المبادرات العديدة والافكار التي تقوم الجمعية بتبنيها مثل مشروع ال 10 شاقلًأ والذي يقوم موظفين بالتبرع بها ذاكرة ان هدف هذا التبرع هو توعية الموظفين وايصال الهدف للعمال كي يشعروا هؤلاء العمال انهم يقوموا بالعطاء للمجتمع حتى من مدخوله المادي ليس بكبير بان يشعر انه قام بالتبرع ومساعدة الاخر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]