الشريط الأخباري

لعبة PUBG تجتاح العالم وتحذيرات من مخاطرها على الأطفال

موقع بكرا
نشر بـ 05/11/2018 15:16 , التعديل الأخير 05/11/2018 15:16
لعبة PUBG تجتاح العالم وتحذيرات من مخاطرها على الأطفال

انتشار كبير جداً للعبة الـPUBG بين الصغار والكبار، حتى أن الكلمات والمصطلحات المستخدمة فيها، باتت منتشرة، فنسمع عباراتٍ مثل "أكو عرب بالطيارة" أو "بوشنكي" أو غيرها، فما هي هذه اللعبة؟

الـ PUBG هي لعبة يتنافس فيها اللاعبون عن طريق الإنترنت وجاءت تطويراً على ألعاب قديمة سبقتها، وتقوم فكرتها الأساسية على نزول 100 لاعب إلى جزيرة ومهمتهم جمع الأسلحة، ويجب أن تبقى اللاعب الوحيد الحي في نهاية اللعبة.

وانتشرت اللعبة في البداية على الكمبيوتر ومن ثم الإكسبوكس وأجهزة أخرى بينها الهواتف الذكية.



الخبير التقني صلاح حسين قال لبرنامج راديو تشات الذي يبث عبر راية أف أم إن الـ pubg هي أكثر لعبة انتشرت على مستوى العالم، حيث جرى تنزيلها لأكثر من 100 مليون مرة على متجر أندرويد فقط، مضيفاً أن 87 مليون لاعب يلعبونها يومياً.

وأضاف حسين أن مجمل عدد مستخدمي اللعبة تعدى حاجز ال 400 مليون، فيما تقدر مجموعة الأوقات التي قضاها المستخدمون في اللعبة بـ 25 عاماً.

وحول مخاطر الإدمان على هذه اللعبة قالت الأخصائية التربوية حكمت بسيسو إن هذه الألعاب تسبب توتر عصبي للأطفال ويصبح هناك ضغط على جهازهم العصبي، وتؤدي بعد فترة إلى حركات لا إرادية لليدين والرجلين والرأس فيصبح من الصعب عليهم التحكم بلغة الجسد، ، كما أنه يتبع ذلك آثار سلبية أخرى بعد فترة.

وحذرت بسيسو من أن كمية الصور الكبيرة المخزنة في ذاكرة الطفل من هذه اللعبة، تسيطر على مساحة كبيرة من الذاكرة والخيالات، وتؤثر على طريقة تفكير الطفل ونظرته للآخرين.

المصدر: راية

أضف تعليق

التعليقات