أصدرت محكمة الصلح بالناصرة حكماً بدفع تعويض قدره (418) ألف شيكل (120 ألف دولار) لسيدة ثبت أنها عانت في مكان عملها فترة طويلة من لسعات الحشرات والعثّ ومن الروائح الكريهة ، الامر الذي أدى الى اصابتها بالمرض ، وحتى بالإعاقة .

ويظهر من ملف هذه القضية ، ان السيدة (65 عاماً) كانت تعمل كموظفة كبيرة في احدى الشركات المالية في الشمال ، اشتكت ابتداء من العام 2006 ، وعلى مدى ثماني سنوات ، من لسعات البعوض والحشرات والروائح الكريهة في مكان عملها ، ورغم توسلاتها لمعالجة هذا الامر ، لم يفعل رؤساؤها شيئاً في هذا الصدد ، وكانت النتيجة ان اصيبت بالمرض والاعاقة ، وفقدت مكان عملها بسبب هذه الحال .

وحسبما ورد في الملف – فقد تسبب الامر بإصابة المدعية بضائقة نفسية شديدة ، وبالفزع من التواجد في مكان العمل ، وبنوبات من الهلع وهبوط في المزاج والمعنويات .

فقدان مكان العمل

واكثر من ذلك ، ففي فترة من الفترات ، وعندما تفاقمت الحالة وتزايدت اللسعات – توجهت المدعية لتلقي العلاجات ، بما في ذلك العلاج من الحساسية ، وتم ارسال تقرير الى وزارة الصحة حول البيئة الصحية الضارة التي كانت تتواجد فيها الموظفة المذكورة . وأظهرت الفحوصات الطبية الأضرار والمخاطر الصحية الناجمة للمدعية من اللسعات في مختلف أنحاء جسمها ، ناهيك عن الاذى والضرر النفسي ، الى درجة فقدانها لمكان عملها.

وأقرّت مؤسسة التأمين الوطني بالأضرار المختلفة التي لحقت بالمدعية، وحددت لها اعاقة نفسية بنسبة 20 % . وطالب الادعاء بتعويضها بمبلغ (1,1) مليون شيكل ، لكن الاطراف توصلت الى تسوية تقضي بدفع تعويض قدره (418) ألف شيكل ، وبذلك أغلق الملف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]