افتتح برنامج ريان في القرى البدوية في الشمال، الذي يدار من قبل شركة الفنار، أوّل منتدى للأكاديميّين في القرى البدويّة في الشمال، والذي يهدف إلى خلق نخبة قياديّة تساهم في بناء مستقبل أفضل للمجتمع البدوي في الشمال.
ويضم أعضاء المنتدى أكاديميين وأكاديميّات من مختلف التخصّصات، من كافة القرى البدويّة في الشمال، أصحاب رسالة ورؤية قياديّة والمعنيين بخدمة مجتمعهم والنهوض به.

ويرافق المنتدى طاقم مهني من قسم الارشاد والادارة في مركز ريان، بحيث يعمل على الاستثمار بالقدرات الشخصية للمشتركين عن طريق اكسابهم لأليات واستراتيجيات قيادية مهنية. ومن شأن هذه المجموعة الإسهام في تكوين حراك شبابي وتطوير العمل الجماعي وأخذ زمام المبادرة لنشر وترسيخ الوعي بشتى القضايا والمسائل الملحة التي تهم المجتمع البدوي، وكذلك التأثير الايجابي على الواقع المجتمعي من خلال المبادرات الاجتماعية والعمل الجماهيري.


وتشمل أجندة المنتدى عقد حوارات ونقاشات لطرح القضايا الملحة، وإجراء مسح شامل للصعوبات والتحديات التي يواجهها المجتمع البدوي، وبناء خطط وبرامج عمل لتغيير الواقع للأفضل، مع الحرص على بناء الشراكات والتعاون مع المؤسسات المحليّة والحكومية لتحقيق الأهداف والتأثير بشكل أوسع.


عصام حجاجرة، مدير برنامج ريان- بدو الشمال: "العمل مع شريحة الأكاديميّين في غاية الأهميّة لأنّ المجتمع عامةً ينظر إليهم على أنّهم رسل التغيير، ولا شك أنّ لهم دورًا بارزا في النهوض بالمجتمع، لذا نحن نحرص على تزويدهم بكل المهارات القياديّة والاليات اللازمة ومرافقتهم بشكل مهني من أجل خلق نواة قياديّة تخدم المجتمع البدوي وتعمل على تطويره من منطلق المسؤولية والشعور بالانتماء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]