الشريط الأخباري

حالة الطقس: الفرص مهيأة لسقوط امطار

موقع بكرا
نشر بـ 09/11/2018 07:12 , التعديل الأخير 09/11/2018 07:12
حالة الطقس: الفرص مهيأة لسقوط امطار

توقع الراصد الجوي لشبكة معا داوود الطروة أن تتأثر فلسطين اليوم الجمعة، وخلال اليومين القادمين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد.
وفي التفاصيل من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية غزيرة فوق بعض المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ويحذر من تشكل السيول وخاصة في منطقة النقب.
وفي يوم غد السبت يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية غزيرة " محليا " في بعض الفترات فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وفي يوم الأحد يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم،و مائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ويشير الراصد الجوي إلى أن طبيعية الأمطار خلال حالة عدم الاستقرار الجوي لا تكون شاملة لكافة المدن، ولكنها في نفس الوقت تسقط بغزارة أحيانا خلال فترة زمنية قصيرة ، وهو ما قد يؤدي لتشكل سيول محلية .
وستتراوح درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس خلال هذه الايام بين 18-20 والصغرى بين 12-13.

أضف تعليق

التعليقات