الشريط الأخباري

غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور

موقع بكرا
نشر بـ 09/11/2018 10:50 , التعديل الأخير 09/11/2018 10:50
غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور

كثيرا ما تكون الغرف ذات الشكل المستطيل عائق عند توزيع الأثاث واختياره، وهناك بعض الخيارات التي تساعد تشكيل غرف معيشة مستطيلة الشكل.

تعتبر غرفة المعيشة واحدة من أهم الأماكن في المنزل، حيث أن هذه الغرفة التي يتجمع فيها كل أفراد المنزل ويقضون معظم الوقت فيها، ولكن غرف المعيشة المستطيلة الشكل تتسبب في جعل المكان أشبه بنفق ضيق لذلك يجب الحرص عند تصميم واختيار الاثاث في هذه الغرفة.

مجموعة من غرف معيشة مستطيلة الشكل
فيما يلي بعض النصائح التالية لترتيب الأثاث في المساحات الضيقة والطويلة في غرف معيشة مستطيلة، مما ينتج عنها غرفة عملية وأنيقة :

تقسيم الغرفة
للحد من الشعور بطول غرفة المعيشة يمكن تقسيم الغرفة المستطيلة إلى مربعين أو أكثر على حسب طول الغرفة، واستخدام كل مربع لشيء مختلف حيث يمكن تقسيم احد المربعات كمنطقة خاصة بالتلفزيون أو مكان خاص بالمكتب أو رفوف لوضع الكتب، ومساحة المربع الأخرى يتم وضع بعض وحدات أثاث مثل الأرائك والكراسي أو منضدة طعام صغيرة.

الحفاظ على مساحة الحركة
تعتبر واحدة من الصعوبات الرئيسية في ترتيب الأثاث لغرف المعيشة المستطيلة هو ضيق المكان الذي يمر فيه الناس، لذلك فإن الشيء الأول الذي يجب الحرص عليه هي وجود مسافة كافية في الممرات، مع الحرص على وضع سجاد وترك مناطق الحركة بدون سجاد بما يكفي للسماح للناس بالسير عبرها.

يمكن ترتيب الاثاث في غرف المعيشة المستطيلة في اتجاه واحد لخلق منطقة مرور في احد الجوانب، وتوفير مساحة مفتوحة لجانب واحد مفتوح من الغرفة مما يخلق بفعالية مدخلاً ذو مساحة جيدة في غرفة المعيشة.

عدم استخدام وحداث أثاث كثيرة
يمكن وضع الأثاث في ترتيب زاوية الحركة وترك مساحة حركة مفتوح، وعدم استخدام المريد من وحدات الأثاث التي قد تسبب الازدحام أو تسبب اعاقة الحركة في الغرفة .

توزيع وحدات الاثاث
يفضل وضع الاريكة الكبيرة في الحائط الأطول من الغرفة، حتي يمكن توزيع الاثاث بشكل جيد دون أن تأخذ الغرفة شكل النفق الطويل الغير مرغوب فيه، وتوزيع الاثاث على مسار طولي ليعطي للغرفة المريد من الاناقة والرقي.

استغلال زوايا الغرفة
يفضل وضع بعض قطع الأثاث في زاوية الغرفة لتقليل الشعور بطول الغرفة، حيث يمكن تجرّبة ترتيب بعض وحدات الأثاث في الزاوية وفقا لمعايير وذوق كل فرد مما يساعد على كسر الخطوط المستقيمة في الغرف المستطيلة والطويلة.

حيث يمكن وضع مكتبًا صغيرً في احد وزاويًا الغرفة مما يساعد على اضافة أحد الوظائف في المكان، ووضع أريكة طويلة تواجه المدفأة وترتيب الكراسي بطريقة تشعر العين أن الغرفة أكثر اتساعا.

الطاولات الدائرية
تعتبر طاولات الطعام من أفضل الوحدات في غرفة المعيشة المستطيلة التي تستوعب وجود غرفة جلوس وغرفة طعام، حيث تساعد الطاولة المستديرة على مواجهة الشعور بضيق المساحة وتعطي لكل فرد مساحة عمل جيدة.

وحدات الاثاث صغيرة الحجم
يفضل استخدام بعض وحدات الاثاث صغيرة الحجم التي تعمل بشكل مثالي في المساحات الضيقة، فتتميز المقاعد الصغيرة أو الطاولات المكعبة الصغيرة كأحد الخيارات المثالية في الأماكن الضيقة، ويمكن استخدام كرسيًا ومقعدًا مواجهًا لبعضهم البعض وعموديًا على طول الغرفة.

استخدم الجزء العلوي من الجدران
يفضل استغلال بعض الاجزاء من الجدار للسماح بأقصى استفادة من الغرفة، حيث يمكن اضافة بعض الارفف في أعلى الجدار بدلاً من وضع خزانة خاصو بالكتب على الأرض، مما يسمح بإضافة المزيد من وحدات الاثاث الاضافية على مسطح الغرفة.

غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور غرف معيشة مستطيلة الشكل بالصور

أضف تعليق

التعليقات