لقيبعد منتصف الليلة عامل فلسطيني (40 عاما) من مدينة الخليل مصرعه،وأصيبت سيدتين بجراح خطيرة، وآخرون بجراح متفاوتة جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على بناية سكنية في عسقلان.

وذكرت مصادر عبرية أن البناية لحقت بها أضرار فادحة، فيما استمرت طواقم الإسعاف فترة طويلة في البحث عن مصابين قبل انتشال جثتي إسرائيليين من تحت الأنقاض.

وأفادت القناة الثانية العبرية الليلة أن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه الجنوب ارتفع إلى 400 صاروخ وذلك منذ ساعات عصر أمس الاثنين وحتى منتصف هذه الليلة.

وبينت القناة أن منظومة القبة الحديدية اعترضت نحو 70 صاروخا فقط، أما بقية الصواريخ فقد سقط أكثر من 10 صواريخ داخل مناطق سكنية مأهولة في عسقلان و نتيفوت وسديروت ما تسبب بأضرار جسيمة وبخاصة في سديروت حيث تسببت الصواريخ باندلاع النيران في مصنع كبير ومحطة غاز.

وفيما يتعلق بأعداد المصابين فقد جرى إحصاء إصابة 100 إسرائيلي جراء سقوط الصواريخ غالبيتهم بحالات من الهلع ، بينما أصيب 15 منهم بجراح طفيفة نتيجة الشظايا أو التدافع نحو الملاجئ ، وأصيب جندي بجراح خطيرة نتيجة تعرضه لإطلاق صاروخ موجه شرقي القطاع.

وعلى صعيد الدراسة فقد قررت جميع مدارس الغلاف تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء، وكذلك مدن الجنوب ومن بينها بئر السبع وعسقلان وأسدود وكريات ملاخي وأوفكيم.

وبحسب الإعلام العبري فقد جرى رصد سقوط 5 صواريخ على الأقل فوق منازل بالغلاف بشكل مباشر تسبب بعضها باندلاع حرائق وخاصة في عسقلان حيث جرى إحصاء سقوط صاروخين في مناطق مأهولة حتى الآن.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]