الشريط الأخباري

درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 14/11/2018 22:36 , التعديل الأخير 14/11/2018 22:36
درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف

أسفرت نتائج الإنتخابات المُعادة في امّ الفحم، عن فوز د. سمير صبحي محاميد برئاسة بلديّة ام الفحم حتّى عام 2023.

د. محاميد جاء من عالم التربية والتعليم بحيث شغل منصب مدير المدرسة الأهليّة في امّ الفحم لعدّة سنوات كما له باع طويل في التدريس بحيث درّس في ثانوية خديجة للبنات.

ما ميّز ام الفحم في فترة الإنتخابات، منذ اطلاق الحملات الإنتخابيّة وحتّى العمليّة الإنتخابيّة في الجولتين، هو عدم تسجيل أي حالة عنف وانتهاء الإنتخابات بخير وسلام خلافاً لما حدث في بعض المناطق مثل سخنين، طوبا الزنغريّة، كفر مندا ومناطق أخرى شهدت شجارات على إثر الإنتخابات.

واجبنا إعطاء ام الفحم حقّها تكريماً لها على الأجواء الحميدة وروح الإخاء والمحبّة التي سادتها كما تتقدّم اسرة "بكرا" بأسمى التهاني والتبريكات لد. سمير محاميد وقائمة البيت الفحماوي بمناسبة فوزهم بالرئاسة.

الحفاظ على الهدوء ولحمة المؤيدين

مؤسس منتدى "قيادة" - علاء اغباريّة قال لـبكرا:" ام الفحم تثبت من جديد أنها في قمّة الأخلاق، ما شهدته هذه المدينة خلال الجولتين من حب وتآخي وفي بعض الأحيان "مناكفات خفيفة دم" كانت الأجدر ان تحتذى بها باقي البلدان.
على مستوى الحملات الإعلامية، فقد كانت ضمن المعقول دون تجريح، بعكس ما رأينا من تجريح في باقي البلدان وأكثرها الناصرة ، فقد حافظوا جميعا على النسيج الفحماوي والسلم الأهلي".

وتابع:" المرشّحون منذ الجولة الاولى والثانيّة حافظوا على هدوء ولحمة المؤيدين بينهم، اضافة الى عدم تسجيل اي مشاحنات بالصناديق سوى كلاميّة طبيعيّة تحدث بكل مكان".

شدّد على انّ:" ام الفحم منذ الفترات السابقة في الانتخابات وغيرها لم تسجّل اي حادثة عنف، وان دلّ فقد يدّل على وعي أهلها وناسها الافاضل والإحسان بينهم".

أنهى اغباريّة حديثه قائلا:" اخيرا اتقدّم بالتهنئة من الدكتور سمير صبحي الرئيس المنتخب ، وهذا خيار أهل أم الفحم وكلمتهم، متمنيا ان يكون على قدر حمل هذه الأمانة وأخذ أم الفحم لمكان أفضل إن شاء الله ، وسنكون خير عونا له في هذه المدينة".

حمل الأمانة

من جانبه، قال عضو بلديّة ام الفحم المنتخب عن نور المستقبل - كمال احمد اغباريّة لـبكرا:" بداية نبارك للدكتور سمير محاميد ونرجو له التوفيق في حمل الأمانة كما نرجو التوفيق لجميع القوائم الممثلة في البلدية ونعم امّ الفحم قدّمت نمودجاً انتخابيّاً حضاريّاً وخلّافاً تجلت فيه أسمى معاني التسامح وتقبل الرأي الأخر".

خلُص حديثه بالقول الى انّ:" تنافس الجميع على خدمة أهلنا الكرام في هذا البلد الطيّب الذي ينعم العيشة فيه..الأن الإنتخابات من وراءنا والعمل البلدي أمامنا، نسأل الله السداد والتوفيق".

عناق وتقبّل النتيجة

من ناحيته، قال رئيس لجنة الإنتخابات في ام الفحم - الحاج كمال الطاهر لـبكرا:"نبارك لأمّ الفحم فوزها بالحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك ، كم هي رائعة ام الفحم حين ترى المتنافسين والمؤيدين يعانقون بعضهم ويقبلون نتيجة الحسم الديمقراطي".

وأختتم كلامه قائلا:" لم تكن منافسة سهلة في ظل الإستقطاب السياسي والاجتماعي وصراع الأجيال ، ولكن مرّ هذا اليوم كعرس انتخابي رائع، نشكر أهلنا ولجنة الإنتخابات على ما أبدوه من تفهمّ لتسهيل العمليّة الإنتخابيّة".

وقال عضو البلديّة المنتخب عن البيت الفحماوي - محمد فوزي أبو كرم بحديثه مع بكرا:" أوّلاً أقدّم تحيّاتي لأهالي بلدنا الحبيب ام الفحم وأشكرهم على الثقة الكاملة التي منحونا إيّاها وأشكر كلّ من صوّت للبيت الفحماوي و د سمير محاميد وألف ألف تحيّة لهم وأشكر أيضاً كلّ من صوّت للقوائم الأخرى وكل الإحترام على الروح الرياضيّة والتسامح من كلّ شباب ام الفحم... هذه بلدنا، بلد التسامح وبلد العطاء، أنا أفتخر أنّني من أمّ الفحم ".

وأنهى كلامه قائلا:" أطلب من الله أن يقدّرنا على خدمة كلّ أهالي ام الفحم وضواحيها ... وكلمة حقّ للشيخ خالد الرجل الخلوق، كلّ الإحترام له وأتمنّى له التوفيق وحياة سعيدة الف الف مبروك لأمّ الفحم.. وشكراً لكلّ أهالي ام الفحم".

درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف درس أخلاق بالإنتخابات: ام الفحم تختار رئيساً جديداً بأجواء احتفاليّة خالية من مظاهر العنف

أضف تعليق

التعليقات