بتمويل من وزارة الاقتصاد والصناعة، وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة وسلطة التطوير الاقتصادي وللسنة الثالثة على التوالي يحتفل معوف عنقود الجليل والمسرع التكنولوجي هايبرد باطلاق ستة شركات ناشئة جديدة لمبادرين ورياديين من المجتمع العربي لتنضم لثمانين اخرى فاعلة في الكثير من المجالات وبمراحل مختلفة من حيث كبر الاستثمار، عدد العاملين فيها ومرحلة التطوير للمنتج.

ومن جهته قال فادي سويدان:"المسرع التكنولوجي هايبرد هو برنامج مكثف لسبعة اشهر يهدف تزويد المبادرين والرياديين العرب بكل المنصات والأدوات والتشبيك الذي يحتاجونه من اجل الانطلاق بشركاتهم الناشئة والوصول فيها الى العالمية. وهو يمتاز بكونه البرنامج الامثل والاكثر شمولية والانجح للشركات الناشئة والمبادرين العرب".

هذا وتتميز هذه السنة عن غيرها بعدد المبادرات من المجتمع العربي اللاتي اقمن شركات ناشئة وتقمن بجدارة فائقة بادارتها وتطويرها.

الشركات 

ومن الشركات الناشئة والتي سيتم الاحتفاء باطلاقها.
 
- شركة فاليوهات VALUEHUT للريادية اليانا بشوتي حيث قامت الشركة بتطوير خوارزمية ذكية لتقييم الاملاك بصورة دقيقة تعتمد اكثر من 109 متغيير وتحدد بشكل فائق الدقة تأثير كل عامل على السعر (مثل, الموقع، البيئة، الضجة، تلوث الجو، المواصلات، تخطيطات مستقبلية للمنطقة، مؤسسات جماهيرية... الخ).

- شركة ميروري MIRRORI للرياديه ميرا عواد-خريش، حيث تقوم الشركة بتطوير مستشارة تجميل الكترونيه تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقدم للنساء نصائح تجميليه واقتراحات لطرق مكياج تتلاءم مع ميّزات الوجه الخاصه بهن، مستحضرات التجميل المتوفره في بيوتهن وذوقهن الخاص. من الجدير ذكره ان المبادرة ميرا استطاعت وبفترة زمنية قصوى ضم شريك ذو اسم عالمي في هذا المجال وصاحب اكبر مدرسة لتعليم المكياج في البلاد وهو السيد يرين شاحف.

- شركة شيلد34 SHIELD34 للمبادر فراس مطر وشركة جليل سوفتوير، والذي قام بتطوير منظومة جديدة لاتممة الاختبارات الاوتوماتيكية تعتمد "عمق التعلم الاوتوماتيكي" للبرامج المحوسبة، تعتبر الاولى من نوعها في العالم،. المنظومة تطور بشكل اوتوماتيكي الاختبارات الاوتوماتيكية لدى شركات البرمجة، لكي توفر لهم نظام عمل امثل وكامل النجاعة

- شركة رؤية RUYA للمبادر البير سلمان والذي قام بتطوير منضومة ذكية وخوارزمية خاصة تعتمد تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي للتنقل في الاماكن المغلقة (كالمجمعات التجارية) دون الحاجة لاستعمال اي بنية تحتية بل بالاعتماد على الذكاء البصري.
- شركة MAWELAN ,في العربية مول اعلان ، للمبادرون رولان ضو وابراهيم بولص وعلاء حليحل وتوفيق جابر بحيث قامو بتطوير منظومة رقمية جديدة تشمل اعطاء فرص للجمهور في استثمار اموالها (التمويل الجماعي) في مجال الاعلانات على الشبكة العنكبوتية كطريقة مبتكرة لحل مشكلات التسويق الممول للشركات المتوسطة بحيث يكون المستثمر او الممول شريكا في الترويج والارباح.

اضافة لذلك، سيشمل الحفل هذه السنة ندوى خاصة لرجال الاعمال العرب مع مدير عام البورصة سيتم التطرق فيها للادوات وحزم الخدمات التي تعرضها البورصة من اجل النهوض بالمصالح العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]