تظاهر آلاف المستوطنين الإسرائيليين القاطنين في جنوب فلسطين المحتلة عام 1948 مساء اليوم الخميس في مدينة تل أبيب وسط الكيان احتجاجا على موافقة الحكومة الإسرائيلية على وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأغلق هؤلاء تقاطع "عزرائيلي" الرئيسي في تل أبيب احتجاجا على عدم اهتمام الحكومة الإسرائيلية بهم بسبب الوضع الأمني السيء واستسلام الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الآلاف تظاهروا أمام مقر الحكومة في تل أبيب احتجاجا على اتفاق وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحماس بعد جولة التصعيد الأخيرة والتي انتهت هذا الأسبوع.



ورفع المتظاهرون يافطات تتهم نتنياهو بالضعف والتخاذل أمام حركة حماس، حيث رفع بعضهم يافطة كتب عليها "بيبي ضعيف أمام حماس"، في حين تم قطع الطرق في المنطقة من بينها مفرق عزرائيلي وسط المدينة، كما تم إغلاق طرق عديدة في المنطقة.

ورفعت شعارات من بينها "اتركونا نكبر بهدوء، نري أمن الجنوب مشلول، نحن سكان الجنوب نقول كفى ونطالب كل سكان إسرائيل بالانضمام للاحتجاج، سكان الجنوب ليسوا مواطنين درجة ثانية ونستحق الهدوء التام، اسمحوا لنا بتربية أبنائنا بهدوء".

وعبر المتظاهرون عن غضبهم من تصريحات الوزير تساحي هنغبي الذي قال إن حركة حماس لم رغب في قصف تل أبيب وإنما اكتفت بقصف غلاف غزة والجنوب.

ورفع المتظاهرون لافتات تتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه ضعيف أمام حركة حماس.

الأوسمة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]