ينطلق غداً السبت، ويستمر حتى بعد غداً الاحد، في قاعة المؤتمرات بفندق بولمان في اسطنبول، مؤتمر منتدى تواصل الثالث تحت عنوان " فلسطين تخاطب العالم".
يبحث المؤتمر، كلّ ما يتعلّق في القضيّة الفلسطينيّة وطريقة تناول الإعلامي لها ومدى حضور القضيّة على الساحات المختلفة.
يشارك في المؤتمر، عدّة أشخاص بينهم صائب عريقات، د. جوني منصور، شفيق مورتون، وهو صحفي من جنوب أفريقيا، جوناثان ستيل كاتب في ذا چارديان، شفيق الغبرا، وشخصيّات عديدة أخرى.

غياب  جمال الخاشقجي 

تجدر الإشارة الى أنه كان من المفترض أن يشارك في هذا المؤتمر، الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي حول " ماذا يجب أن يعرف الجمهور عن فلسطين"، الّا أن مشاركته ألغيت بفعل إغتياله بدم بارد.

موفدنا في أسطنبول أجرى مقابلة خاصّة مع المهندس الرقمي والقائم على المؤتمر - عبد اللطيف نجم وهذا ما قاله لـبكرا:" نحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الإستعدادات لمؤتمر التواصل الثالث، تحت شعار "فلسطين تخاطب العالم"، هذا الشعار لم يأتي عبثيّاً نأمل مشاركة أجنبية ، ومن أصل 800 شخص من بين المؤسسات الإعلاميّة والصحافيين الكبار... ما يعني 40% من الأجانب من مختلف أنحاء العالم والمقصود أجانب من بريطانيا، امريكا، اسبانيا وعدد كبير من الدول المختلفة".

تدويل القضيّة

ولفت نجم الى انّ:" نحن نريد أن ننقل رسالة فلسطين الى العالميّة، وأن لا تبقى في اطار عربي او محلّي ضيّق، وتنطلق الى العالميّة ويصبح هؤلاء الأجانب سفراء القضيّة الفلسطينيّة وينقلوا رسالتها الى أنحاء العالم".

أوضح المهندس الرقمي، أنّ هذا المؤتمر مثلما يعلم الكثير، أنّه يأتي في توقيت صعب جدّاً ،فالمنطقة تمرّ الأن بتغيّرات كثيرة ومنعطفات ومنعرجات سياسيّة تاريخيّة كثيرة.

ختم القائم على المؤتمر كلامه قائلا:" نأمل فعلاً أن يكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق لتجميع الجهود والإنطلاق بعزيمة جديدة بإتجّاه نشر القضيّة الفلسطينية ونقلها الى العالميّة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]