على حسب المقربين من رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من المتوقع ان وزيرا للخارجية ويترك حقيبة الأمن بين يديه بعد استقالة وزير الأمن، افيغدور ليبرمان.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يعين وزراء إضافيين في المناصب التي سيتم اخلاءها.

وفي هذه الاثناء سيقوم نتنياهو بعقد جلسة مع وزير المالية، موشيه كحلون (كلنا)، كما من المتوقع ان يعقد مؤتمر في الساعة ال 8 مساءً.

اعتبارات انتخابية

في ظل هذه التطورات قام مراسل موقع "بكرا" بالتحدث مع الدكتور في العلوم السياسية والمتخصص في العلاقات اليهودية والعربية "يوني مندل" حول احتمالية الإعلان عن تقديم موعد الانتخابات والذي قال بدوره: " نتنياهو في نهاية المطاف رجل سياسي يحاول في كافة الطرق ان يدرس الموضوع ليرى كيف بإمكانه ان يكون اقوى في يوم الانتخابات من هنا هو سيحاول دراسة الاعتبارات والجوانب كلها فمن جهة سيكون هدف نتنياهو ان يري للإسرائيليين ان وضع الحكومة ثابت وانه من الممكن ان يكمل ل4 سنوات إضافية في منصبه ومن جهة ثانية سيحاول ان يثبت انه مقارنة مع الوزراء الاخريين كـ "نفتالي بنيت" و "افيغدور ليبرمان" و "موشيه كحلون" هو يهتم في مستقبل إسرائيل وهدفه ليس بسياسي على عكسهم".

وشدد د. مندل على ان هدف نتنياهو الأساسي في نهاية الامر هو البقاء في الحكم حتى لو تم تقديم الانتخابات او الثبات على الوضع الحالي حيث قال: "في النهاية الامر هو لعبة سياسية، ما يهم نتنياهو هو البقاء في منصبه كرئيس حكومة هو لا يهمه السلام ولا المفاوضات مع الخليج ولا مكانة إسرائيل انما همه الوحيد البقاء حيث هو موجود اليوم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]