تضمن الخطاب الذي ألقاه أيمن عوده ، رئيس القائمة المشتركة ، في المؤتمر الاقتصادي الثالث للمجتمع العربي ، الذي عقد في الناصرة – طرحاً لفكرة أطلق عليها تسمية "الخطة 923 " استمراراً للخطة الخماسية المعمول بها منذ أواخر العام 2015 ، تحت مسمّى "الخطة 922".
وفي مقابلة مع "بكرا" قال النائب عوده ان الخطة المقترحة تهدف الى تعميق معالجة قضايا تضمنتها الخطة السابقة ، وفي مقدمتها مكافحة الفقر والعنف والجريمة في المجتمع العربي بمشاركة فاعلة من المواطنين العرب وفعالياتهم.

وأضاف ان الامر المهم الاخر ، غير المسبوق في هذا الاطار- هو انشاء مدينة عربية جديدة ، شريطة الاً تتحول الى ما يشبه الغيتو . وكذلك – انشاء مستشفى حكومي خاص بالمواطنين العرب ، وسواها من القضايا والمطالب . وقال في هذا السياق انه ستتم قريباً دعوة رؤساء السلطات المحلية العربية لبلورة الخطة العتيدة .

بالحوار الداخلي

ورداً على سؤال حول ما يشاع عن احتمال انقسام القائمة المشتركة الى تكتلين منفصلين يخوضان الانتخابات البرلمانية القادمة على انفراد – قال رئيس القائمة المشتركة ان النية ما زالت تتجه نحو قائمة متكاملة منسجمة بروح الوحدة الوطنية ، تمثّل شعباً وليس أحزاباً .
وأضاف بالمقابل أنه يتعين على أي طرف يسعى الى تحسين موقعه وتمثيله في القائمة ، ان يقوم بذلك من خلال الحوار الداخلي ، وصولاً الى تفاهم وتوافق.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]