الشريط الأخباري

يمكن تخصيص ساعات فردية من خلال اوفك حداش للطلاب المتميزين؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/11/2018 10:34 , التعديل الأخير 24/11/2018 10:34
يمكن تخصيص ساعات فردية من خلال اوفك حداش للطلاب المتميزين؟
shutterstock

1. يمكن تخصيص ساعات فردية من خلال اوفك حداش للطلاب المتميزين؟
س-ق من المثلث: هل يمكن للمدرسة استخدام ساعات التعليم الفردية في خلال اوفك حداش لمصلحة الطلاب المتميزين؟

ج-نعم هذا ممكن، اذ انه وفقا لتعليمات وزارة المعارف يمكن تخصيص-10% من الساعات الفردية لتعزيز التميز و-60% لتقوية الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعلم. اما ال 30% الباقية فان القرار بشأن وجهة تخصيصها يعود الى المدرسة، وفقا لاعتباراتها مما يعني انها قد تقرر استخدامها او استخدام قسم منها كإضافة لتعزيز التميز. (النشرة الدورية للمدير العام תשסט/3א מנובמבר 2008).


2. الغياب عن المدرسة
س-ج من المركز: تشاجر ابني مع مجموعة من أولاد المدرسة والصف، ومن وقتها يرفض الذهاب الى المدرسة. لم تنجح كل محاولاتنا لإقناعه بالذهاب وهو مصر على البقاء في البيت منذ أكثر من أسبوع. فهل يمكننا مواصلة تعليمه في البيت في إطار التعليم البيتي بدل المدرسة؟

ج-يذكر قانون التعليم الالزامي الذي سن في عام 1949, بانه يجب على اهل أي ولد في سن التعليم الالزامي الاهتمام بان يتعلم ابنهم بصورة منتظمة في مؤسسة تعليمية. بشكل عام يتضمن الحق في الحصول على التعليم الالزامي المجاني واجب ارسال الأولاد الى المؤسسات التعليمية، لذلك اقترح عليكم الإصرار على ذهاب ابنكم الى المدرسة وذلك عن طريق محاولة حل المشكلة بالتعاون مع المربية والمستشارة.
بالنسبة الى التعليم البيتي، يقدم التعليم للولد في بيته بحيث تقوم العائلة عادة بمهمة التعليم بنفسها وليس في إطار مؤسس رسمية. يجب ان يستوفي الاهل الذين يرغبون بالقيام بتعليم أولادهم في البيت عدة شروط ليتسنى لهم الحصول على اعفاء من تطبيق قانون التعليم الالزامي ويتيح لهم القيام بذلك. يجب على الاهل تقديم طلب لوزارة المعارف يشتمل على تفصيل شرح للأسباب التي تدعوهم لتقديم الطلب ولماذا لا يستطيع الولد التعلم في الإطار المدرسي وما هو توجههم التربوي، كما ويجب بناء برنامج تعليمي مفصل يعتمد على عدد كبير من المعايير. النشرة الدورية للمدير العام תשסט/8(א), , 01 באפריל 2009.

3. سفريات الطلاب في التعليم الخاص
ام من الشمال: تتعلم ابنتي في الصف الثاني في مدرسة للعليم الخاص وتسافر منها واليها مع طلاب صفوف ثامن وتاسع وأريد ان اعرف إذا كان هذا مسموحا (نقل الطلاب الصغار والكبار بنفس السيارة)؟

ج-لا تذكر النشرة الدورية للمدير العام بشأن التعليم الخاص أي نص يتطرق الى موضوع اعمار الأولاد الذين ينقلون معا من والى المدارس، ولذلك يمكننا ان نستخلص بانه لا يوجد مانع في نقل ابنتك الصغيرة مع طلاب في التعليم الفوق ابتدائي لان ما لم يحظر فهو مسموح.



أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات