بعد اشهر من التحضيرات والنقاشات تم امس انهاء القائمة الرئيسية للمتحدثين الذين من المقرر ان يلقوا كلمتهم في مؤتمر التنوع والذي سيعقد يوم الاثنين (03.12) في حدائق المعارض- "غاني تعروخا" في مدينة تل ابيب .

هذا وسيخرج الاف من عمال انتل في يوم المؤتمر لإجازة لمدة يوم واحد كي تتاح لهم فرصة الشرح للمشاركين حول إمكانية العمل في شركة انتل حتى ولو لم تتخرج من معهد التخنيون.

في هذا السياق كان لمراسلنا حديث مع "جاي جريملاند" الناطق بلسان شركة انتل حيث حدثنا عن المؤتمر المقرر عقده قائلا: " الهدف من وراء عقد المؤتمر الذي سيعقد لعمال الشركة ومديره هو كي يقوموا بالتفكير والبحث عن التنوع ونقصد هنا انضمام موظفين لشركة انتل من كافة شرائح المجتمع".

واردف قائلا: " شركة انتل تضم اليوم الكثير من الموظفين لكن نسبة الموظفين العرب والنساء بها  منخفضة، ولسنا راضون بهذا الواقع بل نريد موظفي هايتك من كافة شرائح المجتمع كي يكون هنالك تنوع".

25% عرب 

وعن نسبة الطلاب الاكاديمين العرب قال "جريملاند": " حسب المعطيات نسبة العرب الذين يتعلمون موضوع برمجة الحاسوب في التخنيون تبلغ ال١/٤ وهذه النسبة تعتبر جيدة جدا، لكن من المهم ان يندمج هؤلاء الطلاب في شركة الهايتك من هذا المنطلق نحن نناشدهم ان ياتوا للعمل في الشركة ويجب العمل على دمجهم حيث ان المناشدة وحدها لا تكفي".

واضاف " جميعنا تربينا في بيئة مختلفة هذه هي طبيعة الحياة ولكل واحد منا يوجد خلفية تختلف عن الاخرى لكن في نهاية الامر كلنا بشر ويجب عدم التفرقة بيننا لاي سبب كان من ناحية دينية، عرقية، اثنية. عنما يكون هنالك موظفين من كافة شرائح المجتمع هذا سيضمن التنوع بالافكار وبهذا الشكل من الممكن ان تحل جميع المشاكل. هدفنا في المؤتمر ان نقول انه يوجد للعربي، اليهوي المتدين، المستوطن، الاثيوبي ولجميع البشر مكان هنا في الشركة، نريد ان يعي المدراء انه حين سيوظف موظف عربي فان هذا سيعود عليه بالربح كذلك الامر بالنسبة للنساء اي انه حين ستزيد نسبة النساء في الشركة فهذا سيعود بالربح عليها".

واردف: "قمنا بدعوة موظفين من كافة الشرائح كي يعرضوا تجربتهم للحاضرين،  اناشد الجميع واقول بشكل واضح اننا نريد ان ينضم لشركة انتل موظفون عرب، من المهم ان يعلموا ان لدينا اماكن عمل فارغة تنتظرهم في الشركة كما اننا نعمل كافة الجهود ونصرف الكثير من الميزانيات لاجل هذا الهدف. على المدراء ان يعيوا اهمية هذا الامر والعمل لاجل هذا الهدف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]